الخميس 25 أبريل 2024 - 04:54 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ألفونسو ديفيز.. موهبة بايرن الجديدة المولود داخل معسكر للاجئين

الثلاثاء 31 يوليو 2018 10:15:00 مساءً

رغم أن سنه 17 عاما دفع بايرن لأجله 19 مليون يورو. مبلغ كبير، في ألمانيا على الأقل. غير أنه نجم واعد بأرقام لم يسبقه إليها أحد. إنه ألفونسو ديفيز، الكندي الشاب، الذي ولد بمعسكر للاجئين في إفريقيا ويستعد للتألق في ميونخ.ألفونسو ديفيز موهبة جديدة، يلعب في مركز الجناح الأيسر ويتمتع بسرعة شديدة وتقنيات مراوغة كبيرة. في يوليو/ تموز 2016، عندما كان عمره 15 عاما وثمانية أشهر فقط خاض أولى مبارياته كمحترف في دوري النخبة بأمريكا الشمالية (MLS) مع فريق فانكوفر وايتكابس الكندي. رقم معتبر رغم أن تلك المسابقة لا يمكن أن تقاس بالدوريات الكبرى في أوروبا.

موهبته الاستثنائية قادته إلى بايرن ميونخ، فقد صـرح العملاق البافاري الأسبوع الماضي ضم الْفَنَّانِ الكندي الشاب، وتقول وسائل إعلام ألمانية إن المبلغ الإجمالي للتعاقد معه وَصَلَ 19 مليون يورو. غير أنه لن يشارك مع بايرن في النصف الأول من الدوري الألماني (بوندسليغا)، الذي ينطلق الجمعة 24 أغسطس/ آب 2018. وعليه أن ينتظر للعام المُحْدَث 2019، علما بأنه سيحتفل ببلوغه الـ18 من عمره في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الوَافِد. وسيبدأ ديفيز مع الفريق الرديف لبايرن ميونخ في دوري المحلي بجنوب ألمانيا، لكنه سيتدرب أيضا مرات مع الفريق الأول.

أرقام قياسية لابن معسكر اللاجئين

مسيرة ديفيز تكللها أرقام قياسية عديدة، رغم أنها بدأت للتو، إن صح التعبير. فهو أصغر لاعب في تاريخ دوري الدرجة الثانية للمحترفين في أمريكا وكندا "USL" يوقع اِتَّفَق احتراف، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه أصغر لاعب يسجل هدفا في هذا الدوري، حيث كان عمره عندما سجل أول أهدافه في البطولة 15 عاما وستة أشهر. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه أصغر لاعب يشارك مع منتخب كندا، عندما خاض في يونيو/ حزيران 2017، أولى مبارياته ضد كوراكاو، وكان سنه 16 عاماً.

بزغ نجمه دوليا في كأس أمم شمال ووسط أمريكا والكاريبي، المعروفة باسم "الكأس الذهبية"، التي نظمتها الولايات المتحدة العام الماضي. حيث لمـع في مباراة كندا أمام غويانا الفرنسية حيث سجل هدفين مانحا بلده المكسب الرائع 4-2 وليكون أصغر لاعب يسجل في تاريخ تلك البطولة منذ نشأتها سَنَة 1963. وحصل على لقب هداف البطولة (3 أهداف)، وأفضل نجم صاعد فيها، وانضم للتشكيلة المثالية رغم أن كندا خرجت من ربع النهائي. أرقام تثير الانبهار وتشير إلى مستقبل كبير واعد.

قبل بطولة الكأس الذهبية بأسابيع قليلة حصل ألفونسو ديفيز على جواز سفر كندي فقد كان مواطنا ليبريا قبل ذلك. فهو مولود في معسكر للاجئين في غانا، التي هرب والداه إليها فارين من الحرب الأهلية الثانية في ليبيريا، وعندما وَصَلَ عامه الخامس، منحت أوتاوا عائلته حق اللجوء، فانتقلت إلى كندا وأقامت في إدمونتون، خامس أكبر المدن الكندية.

حتى الآن استطاع ألفونسو ديفيز أن يحـقق بامتياز كافة التحديات الكروية التي واجهها، وغالبا بشكل أسرع مما كان ينتظر منه، وفي ميونخ أيضا هناك أمل بأن يتأقلم بسرعة مع فريقه المُحْدَث . ومركز الجناح الأيسر في بايرن سوف يكون شاغرا في غضون سَنَة عندما يعتزل فرانك ريبيري، وعندها يفترض أن تحين ساعة ألفونسو ديفيز، ليتولى المهمة.