الخميس 18 أبريل 2024 - 09:50 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أبحاث تثبت صحية المعتقدات الخاطئة كالإفراط فى النظافة وتناول القهوة

الأربعاء 24 أغسطس 2016 10:51:00 صباحاً

يقدم الموقع الأمريكى "woman’s day"  أشهر 4 عادات يومية نظن أنها تؤثر على صحتنا بصورة سلبية، ولكن فى الحقيقة أثبتت الدراسات أنها من أنجح الخطوات التى نقوم بها يوميا لحماية صحتنا من الأمراض.
 
ومن هذه العادات التى نظن أنها تضر بصحتنا ولكن هى مفيدة..
 
تناول منتجات الألبان كاملة الدسم..
 
من المعروف أن الدهون الجيدة صديقة الإنسان ولا تسبب له المزيد من المشكلات الصحية، ولكن الدهون المشبعة المتوفرة فى الألبان ومنتجاتها أثبتت الدراسات أنها تساعد على انخفاض خطر الإصابة بمرض السكر وخفض خطر الإصابة بالبدانة مقارنة مع قليل الدسم الذى يعتمد الغالبية عليه فى حياتهم، حيث يحتوى الزبادى، على سبيل المثال، على البروبيوتيك المعززة للصحة، والجبن يزيد من مستويات فيتامين K2 والذى يحمى من مرض السكر.
 
2. التعرض للأتربة والقاذورات..
 
أشارت الأبحاث إلى أن الجهود التى نبذلها يوميا ليكون المكان الذى نجلس فيه نظيفا بدرجة كبيرة تؤدى إلى نتائج عكسية، حيث إن الإفراط فى النظافة تؤثر على نظامنا الصحى الداخلى، ونتائج الدراسات الحديثة أشارت إلى أن التعامل مع الأتربة والقاذورات بمقدار مقبول يعزز من قوة الجهاز المناعى الخاص بنا وذلك بفضل الميكروبات المعززة للصحة.
 
3. المماطلة قبل اتخاذ القرارات..
 
هذه المماطلة يمكن أن تساعدك على توضيح الخطوات التى ستقبل عليها وهو ما يقلل من مستوى التوتر والاكتئاب الذى سيلحق بك إذا فشلت فى القرار الذى ستتخذه.
 
4. تناول القهوة..
 
يظن البعض أن تناول القهوة أكثر من مرة فى اليوم تضر بالجسم، ولكن الحقيقة أن القهوة تحافظ على الوظائف الإدراكية قى سن الشيخوخة، وتساهم فى الحد من أعراض الاكتئاب وخفض خطر الإصابة بالسكر.