الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:38 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نيكولا تسلا العبقرى مبتكر "الريموت كنترول"

الأحد 12 أغسطس 2018 06:26:00 صباحاً

يعد نيكولا تسلا واحد من أعظم المخترعين الذين عرفهم العالم، فهو مخترع وفيزيائى ومهندس كهربائى ومهندس ميكانيكى اشتهر بإسهاماته فى تصميم نظام التيار المتردد الرئيسى، ولد فى 10 يوليو 1856 وتوفى 7 يناير 1943، وقد اكتسب تسلا خبرة فى الهاتف والهندسة الكهربية قبل هجرته إلى الولايات المتحدة سنة 1884 م للعمل لدى توماس إديسون فى مدينة نيويورك.
 
 
وسرعان ما انفصل تسلا عن إديسون وأسس معامله وشركاته لتطوير عدد من الأجهزة الكهربائية، وقد اشترى جورج ويستينغهاوس حقوق استغلال براءة اختراع تسلا للمحرك الحثى والمحول، كما عينه ويستينغهاوس لفترة قصيرة مستشارًا له، وقد كان عمل تسلا لسنوات لتطوير الطاقة الكهربائية جزء من «حرب التيارات» بين أنصار التيار المتردد والتيار المستمر، وكذلك حرب البراءات. وفى سنة 1891 م، حصل تسلا على المواطنة الأمريكية.
 
الريموت كنترول
ومن بين عشرت الابتكارات والإسهامات كان "الريموت كنترول" واحدا من هذه الابتكارات، حيث لا يعرف الكثيرون أن "تسلا" هو من كان وراء هذه التقنية، حيث تمكن من تطوير جهاز إلكترونى يسمح فى التحكم عن بعد فى أجهزة مختلفة. لنقل التعليمات تعمل بعدة وسائط غير سلكية كموجات الكهرومغناطيسية أو الأشعة تحت الحمراء.
 
 
 
تاريخ الريموت كنترول
تمكن تسلا من تطويره عام 1898، وحصل على براءة اختراع U.S. Patent 613٬809، وفى سنة 1898 عرض تسلا للجمهور تجربة تحكم عبر الراديو بقارب أثناء معرض إلكترونيات فى الحديقة المربعة لماديسون، وفى عام 1903، عرض ليوناردو توريس كفيدو ما سماه Telekino فى أكاديمية باريس للعلوم مرفقا بعرض تجريبى، وفى نفس الوقت حصل على براءة اختراع فى كل من فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. Telekino هو عبارة عن آلة تنفذ أوامر تتلقاها موجات كهرومغناطيسية، وبعد ثلاثينيات القرن العشرين بدأ الكثير من منتجى أجهزة الراديو باقتراح ريموت لبعض الموديلات المتطورة.