الجمعة 29 مارس 2024 - 12:04 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

فوائد الفراولة للحامل والوجه والرجيم

الأربعاء 15 أغسطس 2018 08:21:00 مساءً

تتميز الفراولة باحتوائها على فيتامين ج بشكل كبير والذي يحتاجه الجسم بشكل كبير وتتميز بأنها الفاكهة التي يفضلها غالبية الأطفال وتحمي الأطفال من الكثير من الأمراض.

 

وأوضحت د. هنا صبحي خبيرة التغذية أن الفراولة تحتوي على فيتامين ج وهو الذي يساعد الجسم على امتصاص عنصر الحديد لذلك يعتبر هام جدا لكافة الأشخاص و فاكهة الفراولة تمتلك العديد من العناصر و الفيتامينات الضرورية لكافة الفئات العمرية.

 
وقالت إن فوائد الفراولة للحامل تتمثل في احتواء الفراولة على عنصر الحديد وهو مفيد جدا لدى الحوامل لذلك تحتاج غالبية الحوامل للحديد عن طريق تناول حبوب الحديد ويعتبر تناول الفراولة يساعد في امتصاص الحديد للجسم لاحتواء الفراولة على فيتامين ج, وتساهم تزويد الجنين بحمض الفوليك الذي يقيه من التشوهات, ويزيد من القدرات العقلية للطفل عند ولادته, و يقلل تناول الفراولة من التشنجات التي تحدث للساقين أثناء فترة الحمل.

 

وأشارت إلى أن للفراولة فوائد عديدة للوجه أيضا وهى أنها تدخل في الكثير من المواد التي تحضر للوجه كالمقشر والغسول ومختلف الكريمات كذلك الكثير من أقنعة الوجه المتنوعة، حيث تساهم في التخلص من البثور والرؤوس السوداء وتساعد في التخلص من التجاعيد وتوحيد لون البشرة وتحمي البشرة وتقيها من أشعة الشمس التي تسبب الحروق للوجه.

 

وأوضحت د. هنا صبحي أنه يمكن استخدام كريمات الفراولة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين و تمنح الوجه النضارة والنعومة وأيضا التخلص من الوزن الزائد حيث تساعد في التخلص من الدهون، كما أنها قليلة السعرات الحرارية الأمر الذي يزيد من فرصة حرق الدهون في الجسم.