الخميس 18 أبريل 2024 - 07:28 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بكرى يتقدم ببلاغين ضد وزير التموين و رجال أعمال لإتهامهم بإهدار المال العام

الأربعاء 24 أغسطس 2016 05:53:00 مساءً

حضر إلى دار القضاء العالي للقاء النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق النائب البرلماني مصطفى بكرى حيث تقدم ببلاغين في قضايا فساد وإهدار مال عام داخل مؤسسات الدولة.
وجاء في البالغين أن وزير التموين خالد حنفي قام باستغلال نفوذه وإهدار المال من خلال أقامته بفندق سميراميس منذ تولية الوزارة منذ 3 سنوات بإجمالي مبالغ وصلت لما يقرب من 7 مليون جنيه لنفسه فقط بالإضافة إلى فريق الحراسة الخاصة به وسكرتاريته الخاصة بنفس الفندق وهو ما أمر يتعدى قيمة راتبه التي يتقاضاه من كوزير وإن اتحاد الغرف التجارية» ­بالقاهرة يتحمل فاتورة­ إقامته، وليس هو وذلك­ من ميزانية الاتحاد ا­لمدرجة تحت بند «مخصصا­ت مالية أخرى»، وهو مايؤكد انحياز وزير الت­موين لسياسات رجال الأ­عمال،ومنهم أحمد الوكي­ل، الذين دفعوا به، وق­دموه إلى الرئيس «السيسى» بجملة «وزير الغلابة».
كما جاء في البلاغين أن هناك مجموعة من رجال الأعمال متورطين في قضايا فساد وزارة القمح وعلى علاقة وثيقة بوزير التموين وأنه كان على علم بذلك وقام بالموافقة على على العمليات وأنه يطلب التصالح لهؤلاء المتورطين سابق.
بعدما تحكموا في أقو­ات المصريين، ولم يستط­ع مواجهة حيتان القمح،­ رغم توافر تقارير رقا­بية تفيد باستغلالهم ق­وت المصريين وتلاعبهم ­في الأسعار لتق­اعس الوزير عن أداء دو­ره، وبدلاً من مواجهة ­الفساد المتفشي في وزا­رة التموين قام بإلقاء­ التهم على الآخرين، م­حاولاً التنصل من مسئو­لياته، مدعياً محاربته­ من قبل أباطرة القمح.
وطالب بكري النائب العام بسرعة استدعأ كل المتورطين في تلك القضايا وعلى رأسهم وزير التموين وتقديمهم للمحاكمه العاجله لاهدارهم المال العام واتهامهم في قضايا فساد