الأربعاء 24 أبريل 2024 - 06:14 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بروتوكول بين تعليم الأقصر و«أصدقاء القلب» لحماية الطلاب من الحمي الروماتزمية

الأربعاء 24 أغسطس 2016 06:42:00 مساءً

وقع طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، بروتوكول تعاون مع جمعية أصدقاء معهد القلب، بهدف وقاية المجتمع من خطر الحمي الروماتزمية، ضمن حملة مكبرة، لحماية 4 مليون طالب بالمرحلة الاإعدادية بمختلف المدارس علي مستوي الجمهورية.
وقال بيان لمديرية التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، أنه يتم الإعداد لتنفيذ مشروع “من القلب إلي القلب”، بمحافظة الأقصر، والخاص بالحفاظ علي الأطفال من خطر مرض الحمي الروماتزمية.
وقال موسي عبد الله المتحدث الإعلامي لمديرية التربية والتعليم بالأقصر، إنه تم عقد اجتماع ضم قيادات التربية والتعليم بالأقصر، وهالة سيد أحمد المدير التنفيذى لجمعية أصدقاء معهد القلب، وذكى محمد سيد عيسى مدير مشروع من “القلب إلي القلب”، وأمجد أحمد موسى منسق المشروع، وبحضور مديرى الإدارت التعليمية، وإدارة التربية البيئية والسكانية والعلاقات العامة والمشاركة المجتمعية، ومدير إدراة المتابعة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية توعية المجتمع من خطر هذا المرض.
ولفت موسي إلي أن مدة المشروع بالأقصر عام دراسى يتم خلاله إعداد المستهدفين من طلبة المرحلة الإعدادية، وعددهم 53457 طالب بالأقصر، على أن يبدء العمل في المشروع في بداية العام الدرسى 2016 / 2017.
من جانبه شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، على جميع الإدارات بضرورة التعاون مع الجمعية في سبيل تنفيذ هذا المشروع، وتشكيل لجنة للتواصل مع جميع المدارس، والإعلان بشكل واضح عن المشروع، وإخطار أولياء الأمور ومجالس الأمناء، لافتًا إلي أهمية الكشف المبكر عن الحالات المصابة لضمان سرعة علاجها بالتعاون مع التامين الصحى.