الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:45 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محافظ المنيا يشدد على إنهاء أعمال الصيانة للمدارس قبل بدء الدراسة

الأربعاء 24 أغسطس 2016 06:55:00 مساءً

أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا، عن دخول 36 مدرسة، الخدمة العام الدراسي الجديد، منها مدارس إنشاء جديد، وتوسعة وإحلال جزئي وكلي، بهدف استيعاب أكبر عدد من الكثافة الطلابية.

وشدد المحافظ، خلال اجتماع خاص بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأكد على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والرئيسية للمدارس قبيل العام الدراسي، لافتًا إلى عدم السماح بأية تجاوزات تخص هذا الأمر، حفاظًا على مصلحة الطلاب وحسن سير العملية التعليمية، ووجه إدارة التفتيش والرقابة للمرور والمتابعة على المدارس.

كما كلف نصر، كافة رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الدائم والمستمر، مع مديرى الإدارات التعليمية لاستكمال ونهو كافة الإجراءات المطلوبة، والواجب اتخاذها فى مجالات ‘عداد وتجهيز المدارس بمختلف مراحلها التعليمية، لبدء العام الدراسى الجديد، ضماناً لحسن سير للعملية التعليمية.

وأعلن رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، عن بدء أعمال الصيانة البسيطة لـ2478 مدرسة، كما يجري حاليًا أعمال الصيانة الرئيسية، وقد تم إدراج 20 مدرسة تعليم عام، و9 مدارس تعليم فني، لافتًا إلى أن نسبة وصول الكتب الدراسية بلغت تقريبًا أكثر من 70%، ويجري حاليًا إعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد العجز داخل الإدارات.

وأوضح المهندس أحمد النوبي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، أن المدارس التي ستدخل الخدمة هذا العام، منها 24 مدرسة إنشاء جديد، و5 مدارس توسعة و4 مدارس إحلال كلي و3 مدارس إحلال جزئي، ليصل الإجمالي إلى 36 مدرسة.