الخميس 28 مارس 2024 - 06:22 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رجيم الليمون لحرق الدهون

الجمعة 17 أغسطس 2018 08:43:00 مساءً

يعتبر الليمون من العناصر الغذائية المهمة حيث إنه يملك قدرة طبيعية على تنحيف الجسم وتطهيره كما أنه يطرد السموم من المعدة والكبد ويحمى خلايا الجسم.

ومن أفضل أنواع الأنظمة الغذائية والتى أثبتت نجاحها فى السنوات الأخيرة هى "رجيم الليمون"، حيث أكد قدم خبير التغذية أحمد فرغلي انه من بين فوائد الليمون تطهير الجسم من السموم وخاصة الأمعاء، وإنقاص الوزن بطريقة سريعة، والسيطرة على زيادة الوزن، واسترخاء الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية، وتقليل نسبة الدهون فى الجسم.

 

وأوضح أنه توجد أكثر من طريقة لرجيم الليمون كالتالي:

 

الوصفة الأولى:

تتكون من 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون الطازج وملعقة عسل نحل مع ملعقة كبيرة ليمون مع كوب ماء دافيء قبل الفطور بنضف ساعة وهناك طريقتين لتناول هذه الوصفة وهما تناولها مرة واحدة كل ساعتين مع الحرص على خلط مكونات هذه الوصفة قبل تناول الشراب مباشرة أوتناولها فى الصباح مع اتباع حمية غذائية صحية طوال الوقت.

 

الوصفة الثانية:
تتكون من كمية قليلة من الكمون وكوب من الماء المغلى وليمونة مقطعة شرائح، وطريقة الإعداد ينقع قليل من الكمون فى ماء مغلى مع شرائح الليمون، يترك الخليط طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق، تساعد هذه الوصفة على التخلص من السمنة.

 

وأوضح خبير التغذية أحمد فرغلي أن هناك بعض النصائح المهمة لتناول الليمون بشكل عام وهى تناول عصير الليمون لجميع الأعمار بلا استثناء، على شرط أن يتم تخفيفه بالماء، لأن عصير الليمون الصافى يؤذى فى بعض الأحيان، لاحتوائه على حامض يهيج أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقاً فى المعدة وأضرار فى الأسنان.


ونصح باختيار الليمون ذى اللون الأصفر اللامع لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهت لم ينضج بعد، كما يتسم الليمون الأخضر بحموضته العالية وقلة احتوائه على فيتامين (ج)، كما أن الليمون ذى القشرة الرقيقة الناعمة يحتوى على عصير أكثر من الليمون ذى القشرة السميكة.

 

كما نصح "فرغلي" أنه يجب قبل البدء فى اتباع أى رجيم استشارة الطبيب المتخصص للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لطبيعية الجسم، فاتباع رجيم غير ملائم لطبيعة الجسم يسبب آثارا سلبية عديدة.