السبت 20 أبريل 2024 - 01:01 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

احذر الإفراط في تناول «المايونيز».. يهدد صحتك

الجمعة 17 أغسطس 2018 09:44:00 مساءً

يحرص بعض الأشخاص على تناول الكثير من الأطعمة مصحوبة بـ«المايونيز»، لكنهم نادرًا ما يتساءلون عما إذا كانت الصلصة الشهيرة عالميا مفيدة للصحة، أم أنها عنصر غذائي ينذر بالكثير من المتاعب الصحية.

 

وبحسب موقع «بولد سكاي»، فإن "المايونيز" يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والدهون، كما أنه "مرتع كبير" للبكتيريا، وينصح الموقع الناس بأن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه.

 

ويجري تقديم "المايونيز" في العادة إلى جانب البطاطس المقلية في وجبات سريعة تحتوي معدلات "مقلقة" من الدهون، والسعرات الحرارية، والملح ،وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

 

ويتم تحضير "المايونيز" من بياض البيض، والخل، والملح، وعصير الليمون، كما يضاف إليه القليل من "الموتارد" في بعض الأحيان، ويقول الخبراء إن الكوب الواحد من "المايونيز" يحتوي على  أكثر من 1400 سعرة حرارية، فضلا عن قرابة 24 جرامًا من الدهون المشبعة و160 جراما من الدهون.

 

ووفق «سكاي نيوز» فقد يحتوي "المايونيز" على عدد من الفيتامينات والمعادن، إذ يحتوي الكوب الواحد على 20 جرامًا من البوتاسيوم و635 ميليجرام من البوتاسيوم، وجراما واحدًا من البروتين، و42 ميليجرام من الكوليسترول، وفيتامين "ب 12".

 

وينبه المركز الطبي في جامعة ماريلاند الأميركية، إلى أن استهلاك "المايونيز" بكمية كبيرة، يعرض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن الصوديوم المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

وبما أن بكتيريا "السالمونيلا" قد تنتقل إلى "المايونيز" عن طريق البيض، فإن الشركات المصنعة لهذا النوع من الصلصات يستخدمون بيضًا مجمدًا، وهو أمر لا يلتزم به من يحضرون الخليط داخل بيوتهم.

 

 

وتؤدي "السالمونيلا" إلى متاعب صحية عديدة مثل الإسهال، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وآلام في البطن، ولذا ينصح الخبراء من يحضرون "المايونيز" في البيت أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.