الخميس 28 مارس 2024 - 11:53 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لو طفلك بيكره اللحمة إزاى تحببيه فيها؟

الاثنين 20 أغسطس 2018 09:16:00 صباحاً

تواجه كثير من الأمهات مشكلة مع أطفالها فى عدم رغبتهم فى تناول اللحمة، وكرههم لها، ومع دخول عيد الأضحى يمكنكِ ترغيب أبنائك فيها وجعلهم يحبونها، لفوائدها الصحية العديدة، فى السطور التالية نقدم لكل أم مجموعة نصائح لترغيب الأطفال فى تناول اللحوم.
 
 
قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية والسمنة والنحافة وعضو الجمعية المصرية للتغذية ، أن هناك أسباب وراء كره الطفل لتناول اللحمة منها رؤية الطفل للدبح فى العيد مما يُحدث له صدمة نفسية، خاصة إذا لم نشرح له لماذا يحدث الذبح فى عيد الأضحى، مضيفاً أن هناك أيضاً ممارسات خاطئة مثل "وضع يد الطفل فى دم الأضحية"، وهو ما ينقل أمراض بخلاف أنه يجعل الطفل يكره تناول اللحم.
 
وأوضح كريم جمال: "أننا لكى نحبب الطفل فى تناول اللحمة يجب أن نجعله لا يشاهد دبح الأضحية، وإذا كان سنه مناسب يمكننا أن نشرح له لماذا يحدث هذا الأمر".
 
وتنصح الأمهات بتغيير طريقة عمل اللحمة بدلاً من الطرق التقليدية مثل "الشوى والسلق"، لأن الأطفال يحبون التجديد والتغيير وتناولهم اللحمة بنفس الشكل تجعلهم يكرهونها.
 
وأوضح أنه يجب أن تنتبه الأم لطهى اللحمة جيداً حتى يستطيع الطفل مضغها بسهولة، مع اختيار القطعيات سهلة المضغ والطرية ليتناولها الطفل بما يتناسب مع سنه، مشيرًا إلى أننا لكى نجعل الأطفال يحبون تناول اللحوم يجب أيضاً أن نشركهم فى المطبخ ليقوموا بتحضير وإعداد الطعام معنا.