الخميس 28 مارس 2024 - 08:54 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مسابقات للشباب والاطفال بمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 10:51:00 مساءً

هناء الحديدي _ المنصورة
 
أعلن الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية ومهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، عن تنظيم ثلاث مسابقات فى مجال الغناء العربى والعزف على الكمان للشباب والأطفال، ضمن فعاليات المهرجان فى دورته السابعة والعشرين التى تقام فى الفترة من ١ إلى ١٥ نوفمبر القادم، بعد أن قامت اللجنة التحضيرية للمهرجان والتى تضم نخبة من الرموز الموسيقية البارزة باختيارها ووضع شروطها.
 
موضحا بأنه تخليدا لذكرى الدكتورة رتيبة الحفنى مؤسس المهرجان يقام للعام الثالث على التوالى مسابقة للغناء العربى باسمها للشباب الذين يتراوح أعمارهم ما بين ١٧ الى ٣٥ عاما يؤدى فيها المتسابق أغنيتين الأولى من التراث العربى والثانية من اختياره. وأضافت الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان أن المسابقة الثانية لنفس الفئة العمرية من الشباب، وتدور حول العزف على الكمان حيث يعزف المتسابق عملا من إختياره وعمل آخر من إختيار اللجنة مع قراءة النوتة الموسيقية.
 
هذا وقد رصدت دار الأوبرا جوائز مالية للفائزين الثلاث الأوائل وتبلغ الجائزة الأولى ١٥٠٠٠جنيه والثانية ١٢٠٠٠ أما الثالثة فقيمتها ١٠٠٠٠ جنيه ، كما تنظم دار الأوبرا مسابقة للغناء العربى للأطفال من عمر ٦ إلى ١٤ عاما يغنى فيها المتسابق أغنية تراثية وأغنية أخري اختيار ثلاث فائزين يحصل الأول على جائزه مقدارها ٧٠٠٠ جنيه والثانى ٥٠٠٠ جنيه والثالث ٣٠٠٠ جنيه.
الجدير بالذكر ان دار الأوبرا ستخصص فقرة فنية يشارك فيها الفائز الأول من الشباب والأطفال بأداء أغنية ضمن فقرات الحفل فى الحفل الختامى بالمسرح الكبير لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرين .