الخميس 25 أبريل 2024 - 07:55 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الغرفة التجارية بالبحيرة: إنشاء أول بورصة للخضر والفاكهة سبتمبر المقبل

الجمعة 26 أغسطس 2016 09:20:00 صباحاً

أكد فتحى مرسي، نائب رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية، ورئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، أنه سيتم وضع حجر الأساس لإنشاء أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية، على مساحة 57 فدانا بمركز بدر بتكلفة 400 مليون جنيه، خلال شهر سبتمبر المقبل، مضيفا أن هذه البورصة الجديدة ستساهم بشكل فعال فى مواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار وكذلك محاربة الاحتكار فى السوق المحلى، بالإضافة إلى تطوير منظومة تصدير السلع الزراعية، وفقا لمواصفات الجودة العالمية.
 
وأوضح "مرسى"، أن البورصة الجديدة تضم  522 معرضا ووكالة بالإضافة الى 128 ثلاجة، و 24 محطة تصدير و28 مخزن تجارى، كما تضم البورصة منطقة صناعية كبرى لاستغلال الفاقد الزراعى بالسوق تشمل مصانع تكميلية للعصائر والكرتون والتغليف، لافتا الى وجود كافة الخدمات الداعمة للمشروع الجديد، منها المبانى التجارية والبنوك ونقط الشرطة والإسعاف والمطافى والمساجد والكافتريات.
 
وعن خطوات التعامل فى البورصة السلعية، أكد أن البيع سيكون فوريا من خلال المزايدة على سلع  معروضة بالبورصة، ويتم فحصها وتحديد درجة جودتها أو تعاقدات آجلة من خلال المزايدة على المنتج المستقبلى، مشيرا إلى أن البورصة ستصدر شهادة جودة للسلعة من خلال تحليل عينات عشوائية بمعامل البورصة، وتعرض هذه البيانات على شاشات عملاقة لتبدأ المزايدة لتباع بأعلى الأسعار، مما يعود بالنفع على المنتجين.
 
كما يصدر عن البورصة عند الإقفال نشره تتضمن كافة التعاملات توضح الكميات والأسعار  لكل درجة جودة من كل صنف.
 
و قال رئيس الغرفة التجارية، إن تشغيل البورصة الجديدة، سيغير وجه تجارة المنتجات الزراعية فى مصر، ويمنع أى ممارسات احتكارية من قبل كبار التجار، بالإضافة الى تخفيض الأسعار .
 
وتابع :" من غير المعقول فى ظل الأزمة الاقتصادية التى نعيشها أن يستمر الاحتكار، وتستمر مضاعفة أرباح التجار بصورة مبالغ فيها، مما يؤدى إلى سوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين".