الخميس 28 مارس 2024 - 12:07 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أعضاء بـ"الاجتماعيين" يتهمون النقابة بالتلاعب فى مشاريع الإسكان فى 3 مدن

الجمعة 26 أغسطس 2016 09:42:00 صباحاً

اشتكى العشرات من أعضاء نقابة المهن الاجتماعية، مما وصفوه بالتلاعب من قبل مجلس النقابة بحاجزى وحدات إسكان فى 3 مدن "6 أكتوبر، وبرج العرب، وسوهاج"، مؤكدين على أن النقابة حصلت على مبلغ 50 ألف جنيه على دفعات خلال 6 سنوات، ولم تنته حتى الآن من البناء.
 
قالت يسرية عبده أحمد، عضو الجمعية العمومية لنقابة المهن الاجتماعية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها منذ 6 سنوات تقدمت لحجز وحدة إسكان بمشروع النقابة فى مدينة برج العرب، وتم تخصيص الأرض لصالح النقابة فى 2014، مشيرة إلى أن ذلك المشروع نتيجة لتباطؤ النقابة فى عمليات البناء تم سحب التخصيص، مما أضطرها لنقل الحجز إلى مشروع إسكان 6 أكتوبر.
 
وأضافت يسرية،:" عانيت من بطئ إجراءات النقابة للانتهاء من نقل الحجز، حيث استغرقت عمليات إثبات نقلى 6 أشهر، وفى 14 نوفمبر 2015 تقدمت بشكوى لأسامة برهان نقيب الاجتماعيين، للتحقيق فى قصور دور النقابة فى عدة مجالات، وتم عمل تحقيق فى شكوتى فى الثانى من ديسمبر 2015، دون نتائج"، مشيرة إلى أن النقابة دعت الحاجزين بمشاريع الإسكان لاجتماع أكدت خلاله أنه على الأعضاء تحمل 800 ألف جنيه كغرامة لتأخر عمليات البناء، أو أن يتحملوا فرق أسعار البناء من وقت التخصيص وحتى الآن.
 
وأشارت عضو الجمعية العمومية لنقابة الاجتماعيين، إلى أنه بعد اعتراض الأعضاء على حديث النقيب رافضين تحملهم غرامات مالية، تم التطاول عليهم بالألفاظ".
 
فى سياق متصل، قال محمد أحمد حسن، عضو الجمعية العمومية لنقابة المهن الاجتماعية، من محافظة أسوان، إنه تقدم لحجز وحدة سكنية منذ 2010، وسدد مبلغ 20 ألف جنيه على دفعات، إلا أن النقابة طالب بسداد باقى المبالغ المطلوبة، مضيفا:" واضطررت لبيع سيارة كانت تمثل مصدر رزق لى، لتوفير 30 ألف جنيه، للحاق بعمليات التخصيص فى مارس 2016، حسبما أعلنت النقابة".
 
ولفت حسن، إلى أن النقابة أكدت أنه فى حال إصراره على استرداد المبالغ التى تم دفعها، فسيتم خصم نسبة 2%.