الأربعاء 24 أبريل 2024 - 04:27 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الصحة : عائلة "أشرف " مريض سرطان الدم رفضت علاجه علي نفقة الدوله في مصر

الجمعة 26 أغسطس 2016 03:39:00 مساءً

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، رفض أسرة الطفل " أشرف فؤاد يوسف مرعي " ، الذي يعاني من سرطان الدم علاجه على نفقة الدولة داخل مصر ، واصرت علي علاجه بالخارج في ايطاليا، مشيرا الي انه تم التواصل مع اسرة الطفل امس بعد الحصول علي رقم تليفونهم لتاكيد استعداد الحكومة لمساعدتهم ، لافتا الي أن العلاج حق أصيل كفله الدستور لجميع المصريين.
وأضاف رغم مناشدة اهل الطفل في بيان رسمي صدر عن الوزارة بتاريخ 19 أغسطس وإعلان أرقام التليفونات الخاصة به لتواصل أهل " الطفل المريض" مع الوزير ، إلا أن أحدا لم يستجيب ، ورغم ذلك ، استطاعت الوزارة أن تتواصل مع أهله لعلاجه في مصر لكنهم رفضوا.
وأشار إلى أنه فور تناول الإعلام لتصريحات الطفل أحمد فؤاد يوسف مرعي بأنه وصل إلى إيطاليا بحثا عن علاج شقيقه المريض بسرطان الدم ، تم البحث والتقصى ، وتأكد عدم تقدم أسرته المقيمة بمحافظة كفر الشيخ لأي مستشفى لعلاجه على نفقة الدولة كما لم يوجد أسمه بمراكز العلاج بالمحافظة.
وأكد أن علاج مرضى الأورام وسرطان الدم مدرج بقائمة الأمراض التي تعالج على نفقة الدولة، والتى تولى لها وزارة الصحة اهتماما بالغا حيث تم خلال الفترة من يوليو ٢٠١٥ حتى يوليو ٢٠١٦ علاج ٥ آلاف و ٨٤٦ مريض بتكلفة بلغت ٢٣ مليون و١٣٩ الف جنيه ، كما تم علاج ١٠٠ ألف مريض أورام بتكلفة بلغت ٧٧١ مليون و١٧٧ الف جنيه خلال ذات الفترة.
وأضاف وزير الصحة والسكان ان هناك ٩ مراكز لعلاج الأورام وسرطان الدم تابعين للوزارة بالاضافة الى جميع المراكز بالمستشفيات الجامعية والتى تقدم الخدمة لمرضى الأورام.