الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:21 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مانينيكر الرجال وحجاب العارضات.. أبرز لقطات أسبوع الموضة العالمى بنيويورك

الخميس 13 سبتمبر 2018 09:01:00 صباحاً

استعدادات كبيرة وتنافس واضح بين كبار مصممى الموضة على مستوى العالم خرج فى صورة تميز وعروض مختلفة فى أيام أسبوع الموضة العالمى بنيويورك، والذى انطلق 9 سبتمبر الماضى، حيث عرض عدد كبير من مصممى الأزياء وخبراء الموضة مجموعات مختلفة من الأزياء التى أعلنت عن تصميمات مميزة، وأفكار بسيطة ومختلفة عن كل عام.

أزياء البلس سايز

فمنذ أن بدأ تنظيم أسبوع الموضة عام 1943 فى نيويورك تلك هى المرة الأولى التى تتنوع فيها العروض، وتجمع بين الأفكار المختلفة والأزياء التى تناسب مختلف الأذواق والفئات والأجسام، وذلك بحسب ما قال موقع “Instyle”، فى تقرير له حول أسبوع الموضة بنيويورك.

وبرز ت خلال الأيام القليلة الماضية بعض الملامح التى ميزت أسبوع الموضة هذا العام، وهو ما نستعرضه فى السطور التالية

 
أزياء البلس سايز1أزياء البلس سايز

 

جامب سوتجامب سوت

 


 

البلس سايز بالجامب سوت فى بداية أسبوع الموضة بنيويورك

 أعلنت الكثيرات من عارضات الأزياء البلس سايز عن أنفسهن  فى عروض أزياء الشارع فى أسبوع الموضة فى نيويورك، وهى اللفتة المختلفة هذا العام حيث دائمًا ما كانت تنطلق أولى أيام أسبوع الموضة بالتقاط الصور للنحيفات، والعارضات ذوات القوامات الممشوقة، لتظهر الكثيرات من العارضات البلس سايز فى فوتوسيشن للفساتين الأبرز خلال أسبوع الموضة هذا العام.

وتواجد الجامب سوت بشكل كبير فى المجموعة التى ظهرت بها الفتيات، بينما ذكر موقع “InStyle”، أن  تلك تعتبر خطوة على الطريق الصحيح بان يكون اسبوع الموضة لكل الفئات، ويقدم أزياء تناسب مختلف الأجسام والأذواق.

أزياء الشارع 2019أزياء الشارع 2019

 

أزياء الشارعأزياء الشارع

 

أزياء كاروهاتأزياء كاروهات

 

 الكاروهات يسيطر على أزياء الشارع فى أسبوع الموضة بنيويورك

أما نبض الشاعر تزامنًا مع عروض أسبوع الموضة بنيويورك فحمل فى طياته الكثير، حيث سيطرة موضة الأزياء الكاروهات التى سيطرت على القمصان والبنطلون أيضًا، وأعلنت أنها موضة ستستمر لبضعة فصول أخرى بعد أن اعتلت عرش موضة أزياء الصيف هذا العام.

كما جاءت أزياء التسعينات والكثير من ملامحها ضمن الأزياء التى ظهر بها الشباب خلال أسبوع الموضة بنيويورك، ما سلط الأضواء أن العودة لنوستالجيا الموضة لا يزال يحتل مكانة كبيرة فى تصميمات كبار خبراء الموضة على مستوى العالم.

مانيكير الرجالمانيكير الرجال

 

 مانيكير الرجال مكسر الدنيا فى أحد العروض

ومن أبرز اللقطات الغريبة خلال أسبوع الموضة  بنيويورك هذا العام هو ما عرضه المصمم العالمى جورونج ضمن مجموعته الجديدة للرجال، وهى عبارة عن بدلة كلاسيك باللون الزهرى مع صندل مفتوح أظهر أظافر عارض الأزياء المزينة بـ"مانيكير"، وهو ما أثار تعليقات الكثيرين بأن تصبح تلك هى الموضة المقبلة والتى تنطلق من على مسارح  عروض نيويورك خلال أسبوع الموضة.

الألوان المحايدة فى العروض

 

الألوان المحايدة فى العروضالألوان المحايدة فى العروض

 

الألوان المحايدة شعار التألق فى عروض أسبوع الموضة بنيويورك

أما فى العديد من العروض التى شهدتها أيام أسبوع الموضة العالمى سيطرت الألوان المحايدة بين العارضات، خاصة ما قدمته مصممة الأزياء الصينية الشهيرة YAJUN مجموعة من التصميمات المبهرة المستوحاة من خطوط الموضة الصينية التقليدية بلمسات عصرية، بالإضافة لتقديم أشكال كلاسيكية من الأحذية السواريه مثل الصنادل ذات السيور والتى تعود من موضة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، وهو ما أكدت عليه المصممة بعد العرض بأنها أرادت من ذلك إضافة لمسات من الفخامة لعرضها.

عصابة الرأس فى العروضعصابة الرأس فى العروض

 

أغطية الرأس حاضرة بروح الحجاب على الRun way

أما بعض بيوت الأزياء مثل مثل كرومات، وتوم فورد، وأنا سوى، وكيت سبيد فاتخذت طريقًا مختلفًا لتحظى بإعجاب الحضور خلال العروض، حيث تم اقتباس بعض اللمسات من الحجاب وأغطية الرأس ترتديها العارضات خلال العروض، وتنوعت بين الاسكارف المنقوش، والقبعة  كبير الحجم، وطرق أخرى كثيرة ميزت العروض التى قدمتها تلك البيوت خلال أسبوع الموضة بنيويورك.

أغطية الرأسأغطية الرأس

 

وكما ذكرت مجلة " فوج" أن العروض ضمت العديد من الأزياء الراقية، والتى اتخذت من الألوان الهادئة سمة أساسية ميزت العروض، وظهرت العارضة كايا جيربر فى عرض توم فورد لمجموعة ربيع 2019،  بأزياءمن الجلد مع ربطة رأس أنيقة من نفس لون الجاكيت الجلدى.