الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 03:55 مساءً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«مصر الخير»: مستلزمات دراسية لأسر الغارمين مجانًا

الخميس 13 سبتمبر 2018 06:31:00 مساءً

قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة «مصر الخير»، «إن المؤسسة حريصة على دعم أسرالغارمين بعد فك كربهم وخروجهم من السجون، من خلال توفير فرص عمل وإنشاء مشروعات صغيرة لهم،إضافة إلى دعم أبنائهم في مختلف المحافظات لاستكمال دراستهم في مراحل التعليم المختلفة».

 

وأعلنت «عوض»، عن تحمل مؤسسة مصر الخير سداد المصروفات الدراسية لجميع أبناء الغارمين بعد خروجهم من السجن، مع توفير المستلزمات المدرسية لهم في كافة مراحل التعليم، وذلك في إطار التمكينالاقتصادي لأسر الغارمين، وتقديم يد العون والمساعدة لهم لمواجهة أعباء ومتطلبات الحياة، وتشجيعهمعلى إلحاق أبنائهم واستمرارهم في العلمية التعليمية.

 

 

وأوضحت أن المؤسسة قررت مد مظلة المساعدات التي تقدمها لتشمل جميع الغارمين وأسرهم سواء كانوايعملون في مصانع الغارمين للسجاد اليدوي والكليم التي أنشأتها المؤسسة في عدة من المحافظات مثلالإسكندرية والجيزة وشمال سيناء وسوهاج، وكذلك الغارمين الذين لا يعملون بهذه المصانع.

 

وأشارت "سهير عرض " إلى أن مؤسسة مصر الخير، حريصة من خلال قطاع التعليم على إعلاء قيمة العلموالتعليم والعمل المستمر على مكافحة ظاهرة الأمية من خلال فتح المزيد من فصول لمحو الأمية وتعليمالكبار بالإضافة لمدارس مجتمعية التي تقوم بتنفيذها المؤسسة بجميع المحافظات مع تشجيع أبناء أسرالغارمين على الاستفادة من الخدمات التعليمية من مدارس مصر.

 

وأكدت سهير عوض أن عدم التعليم أحد أهم مسببات الوقوع في مشاكل قضايا الغارمين، لأن توفير الحدالأدنى من العلم والقراءة والكتابة لهؤلاء يمنع أي شخص من التوقيع على إيصالات أمانة على بياض مقابلحصوله على بعض السلع المعمرة التى غالبا لا يتجاوز ثمنها بعض الآلاف من الجنيهات، فيكون نهايتهالسجن وتشرد الأسرة.