الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:22 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

كيف تورط «الإخوان» في زيادة «الإلحاد»؟.. هذه الإجابة

الخميس 13 سبتمبر 2018 07:11:00 مساءً

بين ليلة وضحاها، تصدر الحديث عن الإلحاد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بسبب تقرير يفيد بأن مصر تحتل المركز الأول عربيًا بين الدول في «الإلحاد»، وأن السر في هذا استغلال «الإخوان» للدين.


وللأسف في الفترة الأخيرة زادت الصفحات والحسابات التي تدور حول هذه المسألة بل وتدعو إليها مستخدمة حجج اختلاف الفتاوى ومنها المضللة للتأثير على العقول بشكل كبير، والتأكيد على أن هذه هي الحرية التي من حق أي إنسان أن يمارسها بكامل إرادته.


ورغم التحذيرات التي كانت ومازالت من حكم الجماعة الإرهابية، فمازال البعض ينساق ورائهم بل ويصدقهم رغم فضائحهم المستمرة، ولهذا نستعرض بعض الآراء التي قيلت حول الإخوان خلال الفترة الماضية، وجاءت كالتالي:


مفتي الجمهورية: الإلحاد زاد بسبب حكم الإخوان


قال الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، إن نسبة الإلحاد زادت في مصر بالفعل وخصوصًا عقب العام الذي سيطرت فيها جماعة الإخوان على الحكم، بسبب تشويههم للدين باستخدامهم شعارات مثل «الإسلام هو الحل»، وتشويش أفكار الشباب.


وأوضح أن إعادة الملحدين إلى المنظومة مرة ثانية يحتاج إلى جهد كبير، وهو ما تقوم به دار الإفتاء الآن من أجل معالجة التشوهات الفكرية التي طالت الشباب المصري عقب حكم جماعة الإخوان، كما تقف ضد الفتاوى التي يصدرها عناصر جماعة الإخوان المتواجدين في قطر وتركيا، وتوضيح صحيح الدين الإسلامي الذي يدعو إلى البناء وليس الهدم والحفاظ على الروح الإنسانية وليس قتلها.


مذيع سابق بالشرق: الشباب ظنوا أن الإخوان دائما على حق


وقال المذيع السابق بقناة الشرق الموالية للإخوان رامي جان، خلال تصريحات سابقة، إن الإخوان تتعامل مع إسرائيل من أجل البقاء، ومع الدول المعادية من أجل أن يبقى تمويلها مستمر.


وأضاف أن هذه الجماعة كل هدفها مصلحتها فقط حتى لو عن طريق العنف والقتل والسلب، قائلا: «تحالفوا مع الشيطان للمصلحة الشخصية»، وصدق الشباب أن الإخوان مظلومون ودائمًا على حق، حيث استطاعوا استغلال الكثير من المشاهد بتحريف الحقائق للوصول إلى أغراضهم.


ضاحي خلفان: تسببوا في إلحاد الكثير من المصريين


وقال لفريق ضاحي خلفان - قائد شرطة دبي السابق، إن جماعة الإخوان المسلمين تشبه «تنظيم القاعدة»، يعتبرون أنفسهم مسلمون وباقي العالم «كفرة»، وتسببوا في إلحاد الكثيرين بمصر والعالم.


وأكد خلال تغريداته المهاجمة لهم، أنهم أساءوا للإسلام ومارسوا العديد من عمليات القتل من بينها ذبح جنود رفح، لإيصال صورة مشوهة عن الإسلام، وأنهم يشتمون كل من يقف أمامهم لأنهم تربوا على الشتم والكذب والتلفيق، لذلك فمن الطبيعي أن يشتموا حتى الأتقياء من عباد الله، وأنهم: «عشقوا أردوغانهم ودمروا أوطانهم».

 

عزت العلايلي: الإخوان لا يعرفون الدين الإسلامي


وقال الفنان عزت العلايلي، خلال تصريح سابق، إن الإخوان لا يعرفون الدين الإسلامي، فمنهجهم العنف وسفك دماء المصريين في الشوارع ويريدون الخراب لمصر وهم «دمويين».

 

ورفض تسميتهم بـ«الإخوان المسلمين»، قائلا: « الدين الإسلامي لا يقول أقتل أخاك المسلم أو أحرق وطنك وتاريخه، وحكمهم من أسوء الأعوام التي مرت على مصر ولكنهم كانوا يحتمون بجماعة حماس واليهود والأمريكان».

 

منشق عن الإخوان: كنت مخلصًا لهم.. وضللونا

وكشف المستشار عماد أبو هاشم، رئيس محكمة المنصورة السابق وحليف الإخوان السابق، أن الإخوان عبارة عن أكذوبة، وأنه كان من أشد المخلصين لهم إلا أنه اكتشف ألاعيبهم.

 

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، إن ثورة 30 يونيو حقيقية قام بها الشعب المصري، وأن جماعة الإخوان حاولت تشويه الثورة وكل ما نشرته عنها «مهاترات»، وكل ما حاولوا فعله كان إدعاءات كاذبة لتضليل الناس ومحاربة الدولة بالدين.