الجمعة 29 مارس 2024 - 07:23 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للمعسكر الوطني للشباب بالجونة

الجمعة 26 أغسطس 2016 07:23:00 مساءً

شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، والبحث العلمي يرافقه الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الحفل الختامي للمعسكر الوطني الثالث للشباب، الذي أقيم في جامعة برلين بالجونة في الفترة من 5/8/2016 إلي 20/8/2016 ولمدة ثلاثة أسابيع وتحت رعاية جامعة القاهرة وجامعة برلين وشركة أروسكوم للفنادق والسياحة.

ويهدف المعسكر إلي تعليم وتمكين الشباب لإيجاد حلول إبتكارية في مجال التنمية المستدامة وخاصة مشكلة المياه وقد شارك بالمعسكر 39 شاب وفتاة من مختلف الجامعات المصرية وحضر المعسكر أساتذة من جامعة القاهرة وجامعة عين شمس وجامعة النيل وخبراء من المانيا .

و رحب “المحافظ” بوزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس أكاديمية البحث العلمي والسادة الحضور، وأشار الي أن التنمية المستدامة تقوم بالفعل بمشروعات علي أرض الواقع بمدينة شلاتين وحلايب ومنها الطاقة الشمسية والمزارع وكذلك استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة طبقا للموارد المتاحة .

وفي سياق متصل، أكد “عبد الله”، أنه يتم آفاق للأمل وتهيئة المناخ الملائم للابتكار والتميز والعمل وهذه الابتكارات تهدف إلي التنمية المستدامة .

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود صقر، أن الأكاديمية تقوم بدعم العديد من المبادرات العلمية لنشر ثقافة البحث العلمي والابتكار في المجتمع، مشيرا إلى أهمية تشجيع النشء والشباب على الابتكار والاختراع وتوفير المناخ العلمي المناسب لهم .

واستمع الشيحي، إلي أراء وأفكار الشباب عن الابتكارات والمشروعات العلمية الخاصة بهم وأبدي إعجابه بها والتي تهدف إلي خلق بيئة علمية تعود بالنفع على وطننا الغالي