الخميس 25 أبريل 2024 - 06:07 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بحضور 15 ألف من مسلمى بنجلاديش: وفد الأزهر يشارك في المؤتمر العالمي "حب آل بيت رسول الله "

الاثنين 17 سبتمبر 2018 05:41:00 مساءً

شارك وفد الأزهر الشريف وجامعة الأزهر والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أمس، فى فعاليات المؤتمر العالمى لأهل السنة والجماعة تحت عنوان"  حب آل بيت رسول الله"، بحضور أكثر من  15 ألف من مسلمي بنجلاديش.

من جانبه، نقل الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق ، فى بداية كلمته ، تحيات فضيلة الإمام الاكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى شعب بنجلاديش،متمنياً نجاح المؤتمر فى توحيد الكلمة والصف فى مواجهة الغلو والتطرف ونشر وسطية الإسلام .

 وقال د. الهدهد إن منهج  الأزهر الشريف في الأصول والفروع ، وبين أن المنهج الأزهري يقوم على عقيدة الأشعري وأبو منصور الماتريدي، مشدداً على أن منهج الأزهر في الفروع يقوم على الأئمة الأربعة كما أن منهجه يقوم على التزكية والإرشاد ويجمع بين العقل والنقل وعلوم الدين بما يجعل الطالب الأزهري ينشئ مستقيم العقل والدين فلا يخاصم العقل عنده نقلاً ولا يخاصم الدين عنده الدنيا.

وأوضح الدكتور الهدهد أن منهج الأزهر يقوم أيضاً على التنوع وقبول الأخر وثقافة الاختلاف وأن شيوخ الأزهر الشريف منذ نشأته  حتى الآن يقومون على حراسة المنهج الأزهري ونشره بين المسلمين في العالم لكونه عصمة من الإرهاب والتشدد والعلوم، فعاموده الوسطية والاعتدال والحرص على كرامة الإنسان أياً كان هذا الإنسان.