السبت 20 أبريل 2024 - 08:07 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"والي" تلتقي شيخ الأزهر والمفتي لبحث التعاون في الحد من ظاهرة الطلاق

الاثنين 17 سبتمبر 2018 06:09:00 مساءً

زارت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، كلا من شـيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، للتشاور حول أهم ملامح البرنامج التدريبي الذي تعكف الوزارة على إعداده للحد من ظارهة الطلاق والاستفادة من تجارب الأزهر الشريف ودار الإفتاء في هذا الشأن.
 
وخلال لقاءها بالأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، استعرضت وزيرة التضامن ملامح البرنامج التدريبي الذى يعد حالياً من خلال عدد من الخبراء والمتخصصين وأهم أهدافه التي يسعى لتحقيقها.
 
وأكدت والي على أن الوزارة حريصة على وضع مؤشرات لقياس أثر التدخلات المخطط لها لضمان فعلية البرنامج التدريبي للحد من ظاهرة الطلاق فعليا.
 
وطالبت وزيرة التضامن مشيخة الأزهر بالاشتراك في مراجعة المحتوى التدريبي الذي تقوم الوزارة بإعداده لضمان اتفاقه مع الشروط والواجبات المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية.
 
ورحب شيخ الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة التضامن من أجل تنفيذ التكليف الرئاسي، وثمن سعي الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمامه بخفض معدلات الطلاق في مصر، مشيدا بسعي وزارة التضامن لوضع نظام للمشورة الأسرية يهدف لخفض نسب الطلاق.
 
وشرح شيخ الازهر آلية عمل لجنة لم الشمل بالأزهر الشريف، ورحب بأن يكون هناك تعاون بين اللجنة ووزارة التضامن الاجتماعي لتبادل الخبرات في مجال النصح والإرشاد للأزواج وللمقبلين على الزواج.
 
وأوضح الطيب أن هناك لجنة برئاسته تشكلت في مشيخة الأزهر تعكف على مراجعة قانون الأحوال الشخصية، وطلب انضمام ممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي لهذه اللجنة لتعميق البعد الاجتماعي في رؤية اللجنة لقانون الأحوال الشخصية ولضمان حقوق الزوجة والأبناء.
 
وفي لقاءها مفتي الجمهورية، استعرضت والي رغبة وزارة التضامن في التعاون مع دار الإفتاء في تطوير البرامج التدريبية والاستفادة من خبرات دار الإفتاء المصرية.
 
ومن ناحيته، رحب المفتي بالتعاون مع وزارة التضامن، كاشفا عن أن دار الإفتاء أعدت برنامجا تدريبيا للمقبلين على الزواج، استفاد منه حتى الآن ما يقرب من 250 شاب، كما أن دار الإفتاء لديها وحدة المشورة الأسرية التي تستقبل يوميا ما يزيد على أكثر من 500 حالة من الخلافات الزوجية، تنجح في حل معظمها وتمنع وقوع الطلاق لأسباب يمكن التعامل معها ومشكلات يسهل حلها، وتم الاتفاق بين الأطراف على التعاون لإخراج برنامج متكامل يدرس في الجامعات المصرية وجامعة الأزهر.