السبت 20 أبريل 2024 - 02:57 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

معاناة 64 أسرة بمنطقة كسر الحجر فى أسوان من انقطاع المياه

الخميس 20 سبتمبر 2018 10:59:00 صباحاً

"حرمونا من المية عشان المول الجديد"، بهذه الكلمات لخص أهالى منطقة عمارات كسر الحجر بمدينة أسوان، مشكلتهم التى يعانون منها بسبب انقطاع المياه يوميا لمدة تصل لنحو 12 ساعة، بعد نقل رافع المياه للمنطقة وإلغائه، بسبب بناء مول جديد على أرض الرافع.
 
بدأ أهالى كسر الحجر بأسوان، الحديث عن المشكلة لـ"اليوم السابع "، قائلين: "نعيش فى منطقة عمارات كسر الحجر منذ سنوات طويلة، والمنطقة تضم 8 عمارات بإجمالى 64 وحدة سكنية يعيش بداخلها الأسر المختلفة من الكبار والصغار والنساء، ورغم أن المنطقة مرتفعة عن سطح الأرض، إلا أن السكان لا يشعرون بضعف فى المياه بفضل وجود رافع بجوار المنطقة لرفع المياه للسكان".
 
وتابع أمجد شوقى، الحديث قائلا: "قبل شهرين بدأت أعمال حفر وشروع فى بناء مول تجارى جديد خاص بأحد رجال الأعمال فى منطقة بجوار عمارات الأهالى، وفوجئ السكان بقيام شركة مياه الشرب بنقل رافع المياه من الأرض التى سيبنى عليها المول الجديد، وإلغاءه أيضا بحجة أن المنطقة قد لا تحتاج إلى رافع ومن الممكن ربطها مباشرة بالخطوط الرئيسية للمياه وهو ما ثبت عكسه وأدى إلى انقطاع المياه لساعات يوميا".
فى المقابل، أكد عبد الله عاطف، رئيس مدينة أسوان، أن موقع الأرض التى يبنى عليها المول الجديد هى أراضى أملاك أشخاص وليست ملك لمجلس المدينة، مشيرا إلى أنه اتخذ قرارا بوقف أعمال الحفر بالموقع بناء على توصيات المختصين بمجلس المدينة، نظرا لما قد يسببه أعمال الحفر من تأثير على المبان والعقارات المحيطة، لافتا إلى أنه سيتم استمرار العمل بإشراف جهة هندسية فنية مختصة.
 
وأوضح رئيس مدينة أسوان، ، بأن سيتابع مشكلة انقطاع المياه فى المنطقة وأنه لم يسمع بها من قبل ولم يتقدم له أحد من الأهالى بشكوى بخصوص هذا الشأن.