الجمعة 29 مارس 2024 - 08:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

احذر تسخين الخبز على النار أو بالميكروويف

الخميس 20 سبتمبر 2018 08:29:00 مساءً

تحاول بعض النساء شراء كمية كبيرة من العيش، لاستهلاكه أكثر من يومين وتحتفظ به في الفريزر وعند الحاجة يتم تسخينه على النار أو من خلال الميكروويف دون العلم بأضراره الناتجه عن ذلك.

قال خبير التغذية سعيد متولي، إن تسخين الخبز على النار يعرضه لغازات سامة عديدة منها وأهمها غاز الميثان ولأن الخبز من المواد النشوية، وتعرض المواد النشويه لدرجة حرارة عالية تغير فى لون الخبز نتيجة لهدم مكوناته من النشا متحوله إلى مواد ذات تأثير ضار على الجسم قد تصل إلى السرطان إذا كان الخبز مدعم بالدهون .

وأضاف أنه عند تعرض الخبز لدرجة حرارة النار العالية يجعل بعض الغازات السامة مثل ثانى أوكسيد الكبريت تتسرب بداخله لتصبح من مكوناته وهو ما يؤثر بشكل سلبى على الجهاز الهضمى، مسببا الإصابة بقرحة المعدة، القولون، عسر الهضم وايضا يتسبب بخلل فى الجهاز المناعى للجسم، فيكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الروماتيزم والروماتيود والفيروسات الكبدية مثل فيروسى أ".

وأشار إلى أن تسخين الخبز داخل الميكروويف، يعرضه لبعض الإشعاعات الضارة ومنها "أشعة البايلولير"، وهى من أسباب الإصابة بالسرطان وهنا ترجع خطورة استخدام الميكروويف فى التسخين أو الحفاظ على حرارة الغذاء "بالإشعاع".

وأكد على أن الخبز وهو طازج من أفضل صور استهلاكه ولكن عند التجميد يترك تماما حتى يتم الإنتهاء من التجميد بصورة طبيعيه بعدها يسخن على النار بعد وجود حائل معدنى غير صدىء "مثل ستانلس" ويتم التقليب المستمر لكى نحافظ على عدم تغيير لونه وحرق أى مكوناته.