الخميس 28 مارس 2024 - 09:25 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

معرض «كنوز الفراعنة» بموناكو يحقق أعلى عدد للزائرين

الخميس 20 سبتمبر 2018 08:49:00 مساءً

نشرت قاعة «الجريمالدي فورام» على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن معرض كنوز الفراعنة الذي استضافته إمارة موناكو في الفترة من يوليو إلي سبتمبر 2018، يعتبر الاعلي في عدد الزائرين و الذي سجل عدد ٨٠ الف زائر.
 
وأكدت القاعة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن هذا العدد يعتبر الأكبر لأي معرض تم إقامته في إمارة موناكو، منذ إقامة معرض «جريس كيلي أميرة موناكو» عام ٢٠٠٧، ومعرض «ملكات الفراعنة» عام ٢٠٠٨، و سوف تصل القطع الخاصة بالمعرض خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن معرض كنوز الفراعنة، كان قد افتتحه د. خالد العناني وزير الآثار، و الأمير ألبرت أمير موناكو، بمصاحبة د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، والنائبة سحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة و الطيران بمجلس النواب يوم 6 يوليو الماضي. 

ويضم المعرض، نحو ١٤٩ قطعةً، من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير، شملت قطعتين من مقتيات الملك الشاب توت عنخ آمون، و147 قطعة من مجموعات أثرية أخرى، تخص الأثاث الجنائزي  ليويا، وتويا، أجداد الملكً اخناتون، وكنوز تانيس منها قناع الملك بسوسنس، والتابوت من الفضة المكفت بالذهب.