الجمعة 29 مارس 2024 - 02:10 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بنك الكويت الوطنى يكتسى باللون الأخضر احتفالا بالعيد الوطنى للسعودية

السبت 22 سبتمبر 2018 12:52:00 مساءً

فى إطار مشاركة المملكة العربية السعودية باحتفالات العيد الوطنى، اكتسى بنك الكويت الوطنى باللون الأخضر، تزامنا مع هذه الاحتفالات، وفى القاهرة أيضا اكتسى برج القاهرة باللون الأخضر، لمشاركة المملكة الاحتفال بالعيد الوطنى.
ويذكر أن المملكة العربية السعودية، تحتفل باليوم الوطنى لتوحيد المملكة فى 23 سبتمبر من كل عام، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك عبد العزيز، والذى يقضى بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية، بتاريخ 23 سبتمبر 1932.
 
وتشمل الاحتفالات كل عام فعاليات وعروض يتم تجهيزها مسبقا لهذه الاحتفالية الكبرى، وخلال العام الجارى ستضاء سماء المملكة العربية السعودية، من خلال تخصيص 990 ألف ومضة نارية تنطلق من أكثر من 55 منصّة فى ثلاث عشرة منطقة فى وقت واحد بتمام الساعة العاشرة مساءا من يوم الاحتفال.
 
وبعد ذلك يتم تحطيم رقمين قياسيين فى موسوعة جينيس العالمية، إضافة إلى رسم أكبر علم فى مدينتى الرياض وجدة، وعروض بالطائرات الإلكترونية، وتشمل عروض اليوم الوطنى 88 أيضا 55 عرضا ثانويا متواصلا لمدة 14 دقيقة، و3 عروض رئيسية متواصلة لمدة 18 دقيقة، وعروض أخرى فى مختلف مناطق المملكة منها البجيرى فى الرياض، وكورنيش جدة الجديد، وكورنيش الدمام، والواجهة البحرية فى الخبر، وغابة رغدان.