الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 09:38 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

البلازما والفراكشنال وحقن النضارة أحدث علاجات التجميل اعرفى الفرق بينهم

السبت 22 سبتمبر 2018 01:41:00 مساءً

فى السنوات الأخيرة ازداد اهتمام النساء بعلاجات التجميل ولم يعد الأمر مقتصرًا على النجمات فقط أو طبقة بعينها من المجتمع إنما أصبحت أكثر انتشارًا، وأصبحت علاجات كالفيلر والبوتوكس معروفة للجميع.
 
ولكن التطور فى هذا المجال يتلاحق بشكل سريع ومن وقت لآخر تظهر اتجاهات أكثر شعبية، من أبرزها فى الفترة الأخيرة حقن النضارة أو الـ"ميزوثيرابى"، وبلازما الدم أو الـ"prp"، والـ"فراكشنال ليزر" الذى يستخدم لتقشير البشرة.
 
ويقول د.هيثم سامى أخصائى الجلدية إنه الآن أصبح من السهل على النساء العناية بجمالهن دون اللجوء إلى عمليات التجميل، وتساعد جلسات حقن النضارة وبلازما الدم والتقشير عن طريق الليزر فى الحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب.  وأوضح أخصائى الجلدية الفرق بين كل منهم:
 
بلازما الدم أو الـ"PRP" للشعر والبشرة
يقول د.هيثم سامى إن حقن البلازما تتم عن طريق جهاز يعمل على فصل البلازما عن الدم الذى تم سحبه من المريضة ثم يتم حقنه فى البشرة لعلاج مشاكل البشرة مثل عدم توحد لون البشرة، وآثار الحبوب، وبقع الكلف وزيادة نضارة وإشراق البشرة، وأيضا يتم حقن البلازما فى الشعر لعلاج حالات التساقط وحتى الحاد منها، وأوضح أن حقن البلازما تعد من أفضل علاجات البشرة وأقلها تكلفة ولكنها تعتبر علاج مساعد للعلاج الإضافى. و قال د. هيثم إن مزج البلازما ووضعها بشكل موضعى بعد الفراكشنال ليزر ليعطى نتائج أفضل.
 
 
حقن النضارة أو الـ"ميزوثيرابى"
أما عن حقن النضارة أو الميزوثيرابى فهى عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والكولاجين ومواد تساعد على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها، ويتم أيضاً حقن الميزوثيرابى للشعر، حيث يعمل على تقوية وتحسين الشعر الضعيف.
 
 
الفراكشنال.. لتقشير البشرة وتنشيط الكولاجين
أما عن الفراكشنال ليزر فهو عبارة عن جهاز يؤدى إلى تكوين مناطق حرارية دقيقة بالبشرة تساعد على إنتاج الكولاچين وتجديد خلايا الجلد فيعطى نضارة، وأيضاً يعتبر علاجا نهائيا وفعالا لآثار الحبوب وتوحيد لون البشرة ويعمل الليزر على تأخير علامات السن وعلاج التجاعيد.
 
الفراكشنال ليزر
وينصح بألا يتم اللجوء لتلك الوسائل سوى من يحتاجها، فهى تعتبر علاجا وليست رفاهية، كما ينتج عنها بعض الألم سواء فى عمليات الحقن أو الليزر، ويفضل استشارة طبيب ذو ثقة إن كنت فى حاجة للقيام بتلك الطرق للتجميل أم لا، وعدم الاعتماد على المراكز التى تعتبرها تجارة.