الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:47 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

العناية بالبشرة الجافة تبدأ من التوقف عن ارتكاب هذه الأخطاء

الاثنين 24 سبتمبر 2018 01:14:00 مساءً

فى فترات تغير الفصول تواجه الكثير من الفتيات مشكلة جفاف البشرة، وأحيانًا تستمر هذه المشكلة طوال الشتاء. وللأسف يؤثر جفاف البشرة على المظهر بالكامل فضلاً عن الألم الذى تسببه لصاحبتها. ولهذا نحتاج دائمًا إلى العناية بالبشرة الجافة بطريقة خاصة ومنحها اهتمامًا كبيرًا لمعالجة المشكلة ومنع تكرارها.
 
ووفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى فإن العناية بالبشرة الجافة تبدأ من الامتناع عن ارتكاب الأخطاء التى تسبب الجفاف فى الأساس أو تفاقم المشكلة.
 
أخطاء توقفى عنها لعلاج البشرة الجافة 
 
تخطى المرطب 
العناية بالبشرة الجافة تحتاج اهتمامًا أكبر بالترطيب فإذا كان من الخطأ نسيان ترطيب البشرة المعتدلة أو الدهنية فإن عدم ترطيب البشرة الجافة جريمة كبيرة، ومن الضرورى استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة الجافة خصيصًا.
 
 
تجنبى الاستحمام بالماء الساخن أو الوقوف تحته أكثر من 10 دقائق لأن هذا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية بالتالى يزيد من المشكلة.
 
الإفراط فى التقشير 
يساعد تقشير البشرة فى إزالة خلايا الجلد الميت ويجعل الجلد مشرقًا ولكنه كذلك يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ويجعلها جافة ومتقشرة لذلك قللى مرات تقشير البشرة إلى 1-2 فى الأسبوع.
 
 
يعد التونر أفضل ما يمكنك استخدامه إذا كنتى تريدين بشرة ناعمة ونضرة ولكن فى حالة البشرة الجافة يصبح خطأ كبيرًا لأن التونر يحتوى على الكحول الذى يجفف البشرة أكثر.
العناية بالبشرة - استخدام التونر