الجمعة 29 مارس 2024 - 09:47 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وضع حجر الأساس لمصنع تكرير السكر

الاثنين 24 سبتمبر 2018 07:08:00 مساءً

شهدت سلطنة عُمان وتحديداً ميناء صحار الصناعي، وضع حجر الأساس لمشروع مصنع عمان لتكرير السكر بتكلفة بلغت 350 مليون دولار اميركي وبطاقة إنتاجية تصل إلى مليون طن سنويا من السكر المكرر والذي جاء ليشكل إضافة جديدة في استراتيجية الامن الغذائي بالسلطنة .
 
يأتي إنشاء المصنع كأول مشروع من نوعه في سلطنة عُمان لإنتاج السكر ويقام على مساحة تبلغ 188 ألف متر مربع في مرحلتين، بحيث تصل طاقته الإنتاجية القصوى إلى مليون طن سنوياً وفق أرقى المعايير العالمية، حيث سيتم تجهيز المصنع بخطوط إنتاج أوروبية المنشأ وتعمل وفق أحدث التقنيات المتاحة في مجال إنتاج السكر المكرر عالي الجودة من السكر الخام، ليتم توزيعه محلياً وإقليمياً وعالمياً وسوف يبدأ المشروع إنتاجه التجاري بعد حوالي عامين وتصل نسبة الانتاج في المشروع مبدئيا الي 30 % لتصل بعد 10 سنوات الى 90% .
 
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار أن هذا المشروع  (معمل تكرير السكر) يُعد قفزة نوعية على صعيد تحقيق أهداف استراتيجية السلطنة للأمن الغذائي، ولتعزيز حضور الصناعات الغذائية في المنطقة الحرة.
 
ولعل هذه الرؤية المستقبلية للميناء، ستساهم ليس فقط في جذب المزيد من الاستثمارات النوعية خلال السنوات القادمة، وإنما ستعزز من مستويات الأمن الغذائي في السلطنة، والمساهمة في إيجاد فرص توظيف للمواطنين العمانيين وتعزيز النمو المستدام للاقتصاد العُماني.