الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الرى يتوجه إلى إثيوبيا لحضور الاجتماع الثلاثى لسد النهضة

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 12:31:00 مساءً

توجه الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، صباح اليوم إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماع الثلاثى على مستوى وزراء المياه بكل من مصر والسودان وإثيوبيا، لاستئناف المفاوضات المتعلقة بالجانب الفنى لسد النهضة.
 
 
تأتى هذه المشاركة بناء على دعوة موجهة من وزير المياه والكهرباء الإثيوبى فى إطار محاولات الدول الثلاث للاتفاق على دفع مسار الدراسات المشتركة تحت مظلة أعمال اللجنة الثلاثية للخبراء.
 
ويرافق وزير الرى خلال الاجتماع كل من الدكتور خالد عبد الحى، رئيس المركز القومى لبحوث المياه والدكتور هشام بخيت أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة.
 
من جانبه أكد عبد العاطى أن أهمية هذه المفاوضات تأتى فى إطار إتفاق إعلان المبادئ الذى وقعه رئيس الجمهورية فى مارس 2015 والرغبة فى أن تسفر عن تحقيق تقدم يحافظ على حقوق مصر المائية وتحقيق أهداف التنمية بكل من أثيوبيا والسودان.
 
 ومن المقرر أن يتوجه الدكتور عبد العاطى، فى أعقاب هذا الاجتماع إلى العاصمة الأوغندية كمبالا للمشاركة فى فعاليات ختام المرحلة الأولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا.
 
وتأتى هذه الزيارة فى إطار التعاون الدائم والمستمر بين الجانبين المصرى والأوغندى المتوج باتفاقية التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مجال إدارة الموارد المائية والرى.