الخميس 28 مارس 2024 - 10:01 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحيفة عُمانية: هدم قرية الخان الأحمر الفلسطينية استمراراً لتنفيذ صفقة القرن

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 03:01:00 مساءً

أعربت صحيفة الوطن العُمانية عن استنكارها لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من استمرار إخلاء القري الفلسطينية وتجريفها من سكانها تنفيذاً للمضي في مخططها بتصفية القضية الفلسطينية بالتعاون مع الولايات المتحدة، وذلك بالتنفيذ المتدحرج لما يسمى "صفقة القرن"، حيث مقتضيات الصفقة المشؤومة إفراغ أرض فلسطين بأكملها من الفلسطينيين الذين هم أهلها الحقيقيون، في إطار التهيئة التي يروج لها إعلاميا للوطن البديل.
 
وتعد قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، دليلا إضافيا على المخطط الذي يشتغل عليه العدو الإسرائيلي وبإسناد واضح  من واشنطن، والذي أعلنا عنوانه الكبير والعريض وهو "صفقة القرن" حيث يمضي مخطط هدم الخان الأحمر، وتصفيتها من أهلها الفلسطينيين الحقيقيين، ومحاولة طمس أي أثر للوجود الفلسطيني تزامنا مع التنفيذ المتدحرج لما يسمى بـ"صفقة القرن"، ومواكبة للإجراءات التعسفية الظالمة لإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، وقطع المساعدات عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، حيث يقطن في القرية نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة (الأونروا).
 
ذكرت الوطن العُمانية  أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أمهلت أهالي القرية حتى الأول من شهر أكتوبر لإخلاء وهدم المنازل ذاتيا، وإلا ستنفذ قرار محكمة الاحتلال العليا بشأن الهدم، وهو ما رفضه الأهالي ورفضته السلطة الفلسطينية.
 
وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة خيمة التضامن في القرية، وسلمت الأهالي والمعتصمين أمرا بهذا الخصوص، والذي يشمل حسب ما جاء فيه كل "المباني المقامة داخل نطاق الخان الأحمر". وتواصل قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية منع المواطنين والنشطاء الفلسطينيين من الوصول إلى القرية، عبر نصب الحواجز وتفتيشها.