الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 06:48 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

" الهجرة منبع إلهام ثقافي ومسلك إرتقاء ذاتي" ندوة لخريجى الأزهر بكوت ديفوار

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 05:55:00 مساءً

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر في كوت ديفوار ندوة بعنوان "الهجرة منبع إلهام ثقافي ومسلك إرتقاء ذاتي" بمسجد الفاروق في أبيدجان.

ركزت الندوة على أهمية مبدأ الهجرة والارتقاء من بيئة الشقاء إلى فسيح الحياة الطيبة المتمخضة من الامتثال لأوامر الله سبحانه وتعالى، فرسالة الأزهريين جميعاً هي خدمة الإنسانية بتأني وصبر، حماية لنصيب الأجيال القادمة من ميراث النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأكدت الندوة على أن طريق الإصلاح طريق وعر وأنه رغم كون النبي صلى الله عليه وسلم معصوماً، إلا أن الله لم يعفه من مواجهة العقبات ولم ينتصر بين عشية وضحاها، و لم يتح له إكراه قريش في قضية الدين، بل آذوه حتى قال هو والذين آمنوا معه متى نصر الله..

أدار الندوة الأستاذ ألمامي جابي، رئيس فرع المنظمة في كوت ديفوار، حيث حضر الندوة ما يزيد عن 60 من أعضاء فرع المنظمة في كوت ديفوار من الشباب والفتيات.

يأتي هذا النشاط في إطار حرص المنظمة العالمية لخريجي الأزهر على رصد أنشطة الخريجين في جميع أنحاء العالم سواء الدعوية أو التثقيفية أو التعليمية والتي من شأنها أن تساعد على نشر الفكر الأزهري الوسطي الداعي لنبذ العنف والتطرف ونشر قيم السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات كافة.