الجمعة 29 مارس 2024 - 11:17 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

طبيعة النظام الغذائي والوزن يؤثران في علاج اضطراب المزاج ثنائي القطب

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 08:44:00 مساءً

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أهمية الدور الذي تلعبه طبيعة النظام الغذائي والوزن في التأثير على علاج اضطراب المزاج ثنائي القطب، مشيرة إلى أن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكة والخضروات يمكن أن يفيد أولئك الذين يخضعون لعلاج اضطرابات القطبين.

 


وقالت الدكتورة ميلاني أشتون الباحثة بجامعة (ديكين) في أستراليا "لقد وجدنا أن الأشخاص الذين لديهم نظام غذائي عالي الجودة أو نظام غذائي ذو خصائص مضادة للإلتهابات أو مؤشر كتلة جسم منخفضة، أظهروا استجابة أفضل للعلاج الغذائى الإضافى مقارنة بأولئك الذين أبلغوا عن إتباع نظام غذائي منخفض الجودة".

 

وأجريت الأبحاث على 133 مشاركا تناولوا مجموعة من المغذيات (المركبات المشتقة من الأطعمة مثل الفيتامينات أو المعادن التي تعالج أو تمنع حدوث مرض أو اضطراب)، بما في ذلك الأحماض الأمينية المضادة للألتهاب NAC أو حبة وهمية لمدة 16 أسبوعا.. وقام الفريق بقياس مؤشر كتلة الجسم (BMI) في بداية الدراسة، ثم قاموا بقياس الاكتئاب ومدى قدرة الشخص على العمل في حياتهم اليومية.

 

 

وأكد الباحثون أن الأنظمة الصحية الخالية من الدهون المشبعة ساعدت بصورة ملموسة في تخفيف حدة أعراض علاج اضطراب المزاج ثنائي القطب