الأحد 16 ديسمبر 2018 - 09:40 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد الأصوات المطالبة بتخصيص صندوق لرعاية المبتكرين والمخترعين؟

  نعم


  لا


  لا اهتم


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

البدابة من الخطوبة .. المفاتيح العشر للاحترام المتبادل بين الزوجين

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 08:47:00 مساءً

الاحترام بين الزوجين فن وموهبة، يساعد في تحقيق حياة زوجية سليمة ومستقرة بالنسبة لهم ولأبنائهم، وتبدأ أسس الاحترام بداية من فترة الخطوبة حيث تجعل الأمور أكثر سهولة بعد الزواج.

أكد استشاري علاقات أسرية وعاطفية حامد مصطفي أنه يجب الاتفاق بين الرجل والمرأة على مبادئ الاحترام المتبادل لأن الحب لا يتفق عليه بل هو أمر نابع من الأعماق العاطفية.

وأشار إلى أن هناك بعض التصرفات والمواقف مع استمرارها تؤثر على نظرة الزوج لزوجته بالسلب وبالتالي على علاقة بينهما وقد ترى بعض النساء أن هذه التصرفات شئ عادى أو حرية شخصية أو حق لها وعليه أن يرضى به أو أن يقبله كما هي.. فما هي تلك التصرفات؟

 

1-    خروجه المتواصل من المنزل وعلاقاته بأصدقائه وتعاملاته مع الزميلات أو العميلات وتكون أسئلة تعبر عن شكوك وعدم ثقة وخشية من الخيانة الزوجية بدون وجود دليل واضح.


2-     يجب العلم أنه ليس كل الأزواج يخونون وإذا كان زوجك إنسانا محترما فاحترميه ولا تجعليه يفقد احترامه لك لأمور تافهة قد تكون من رسم خيالك.


3-    عندما تضعين المكياج بشكل مفرط أو أن يكون الزى مبالغ في عدم احتشامه وتخرجين بمفردك فتجمل الزوجة عند خروجها من المنزل لا يزعج بعض الرجل ولكن عندما يصل هذا الأمر إلى حد الإفراط فإنه يبدأ بالنظر إليها نظرة غير طبيعية الأمر الذي يشير إلى أنه بدأ يفقد جزءاً من احترامه لها وخاصة إذا بدا التعبير لها عن عدم رضاه ولكن المرأة تستمر تحت مسمى الحرية.


4-    تأخرك في تحضير نفسك للخروج هذا ربما يبدو أمراً بسيطاً للبعض ولكنه في الحقيقة يزعج الكثير من الرجل ومع التكرار فإن الأمر قد يصل إلى مشاجرات تؤثر على العلاقة والاحترام المتبادل.


5-    عندما لا تبدين استعدادك أو لا تشعريه بالاستمتاع معه في العلاقة الحميمة يعتبر الرجل هذا برود وأمر غير مقبول ومهين له ولرجولته.

 

6-    هناك بعض الزوجات لها أفعال تظن أنها دليل لحبها ولكن إذا زادت على حدها فإنها تصبح مرضية والرجل لا يحب أن يجد زوجته وهي تعامله وكأنه من أملاكها هذا يتعبه ما يؤثر على مكانتها عنده وتبدو شخصيتها ضعيفة في عينيه والنتيجة تكون فقدان الرجل احترامه لها كرغبتها عن عدم تعامله مع أي امرأة غيرها أو كثرت الأسئلة عن أصدقائه أو الإلحاح عليه كثيرا لعدم الخروج والجلوس معها "في حالة إذا كان هناك وقت بالفعل يقضيه معها ويتحدث معها".


7-    يعتبر من العادي أن تظهر الزوجة أنها بحاجة إلى زوجها ولكن ذلك يجب ألا يتجاوز الحدود المعقولة بحيث إنها لا تستطيع القيام بكل شيء بمفردها ذلك أيضاً يتعب الرجل؛ لأنه يريد أن يجد زوجته قادرة على التعامل مع بعض المواقف بغيابه.

 

8-    هناك نساء من طبعهن الشكوى من كل شيء ومطالبة الزوج بتصحيح ما هو عادي جداً، واستمرار ذلك يتعب الرجل ويجعله لا يأخذ حديث زوجته على محمل الجد وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أنه بدأ يفقد احترامه لها.

 

9-    من المعروف أن الرجل لا يحب أن يذهب للتسوق بشكل متواصل؛ لأن ذلك يعتبر مملاً بالنسبة له ولكن هناك نساء يرغبن في شراء أشياء جديدة بشكل متواصل، حتى وإن لم يكن الزوج يرغب في ذلك.

 

10-    لا يحب أن ترفض الزوجة الخروج مع زوجها في سفر أو في زيارة الأصدقاء أو زيارة عائلته فكل هذه الأمور تجعله يشعر بأن زوجته لا تستمتع بالأوقات الجميلة معه أو لا تحب الخروج معه وهو قد يستنتج بأنها لا تحترمه ولا تقدره وبالتالي يفقد احترامه لها أيضا.