الجمعة 29 مارس 2024 - 06:07 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

التضامن تشارك في المسابقة العربية لاختيار أفضل أسرة منتجة

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 06:29:00 مساءً

أعلنت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، أن الوزارة قررت الاشتراك في مسابقة الجائزة العربية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لعام 2019 للمرة الرابعة على التوالي لاختيار أفضل أسرة عربية منتجة وأفضل منتج أسر منتجة وأفضل راع وداعم لمشروع الأسر المنتجة.


وأضافت "والى" أنه قد سبق للوزارة الاشتراك بهذه المسابقة التي تعقد كل عامين بدولة البحرين على مستوى الدول العربية حيث شاركت الوزارة (الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية) والاسر المنتجة المتميزة بمنتجاتهم بالثلاث دورات السابقة وحصلت الوزارة جائزة أفضل راع وداعم لمشروع الأسر المنتجة.


وتهدف تلك المسابقة إلى تحفيز الأسر ذات الدخل المحدود للدخول في مشاريع صغيرة وتشجيع المواهب وتنميه المهارات واحتضانها وتفعيل دور الفرد في المجتمع اقتصاديا إضافة إلى اتاحة الفرصة للأسر للبحث عن مصادر إضافية لتحسين وضعها الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للانتشار ومضاعفة الربح.


كما تهدف أيضًا الى توحيد الرؤى وتبادل الخبرات بين الأسر العربية المنتجة والتعرف على مختلف الأساليب التي تمكن من الارتقاء بالقدرة الإنتاجية للأسر المنتجة وتحفيز المؤسسات المالية والاقتصادية على دعم مشاريع الأسر المنتجة وتشجيع الأسر المنتجة على تطوير منتجاتها والمساهمة في إيجاد مجتمع إنتاجي عربي من خلال المناخ الذي تتيحه الجائزة في التواصل بين الدول العربية والتعرف على أنشطة الأسر المنتجة بها.


وستقوم الوزارة بترشيح المتقدمين للجائزة حيث تفتح الوزارة باب التقدم للجائزة من الآن وحتى 23 أكتوبر من خلال موقع الوزارة وعلى الرابط http://www.moss.gov.eg:8008  

 

ويتعين على المتقدمين ملئ استمارة التقدم بشرط أن يكون العائد المالي من المشروع جزء من الدخل الرئيسي للأسرة وأن تكون لدى أفراد الأسرة مهارة قاموا بتطويرها وأن يحدث المشروع تغييرا ملحوظا في المستوى المعيشي للأسرة هذا بالنسبة الى جائزة أفضل أسرة منتجة .


أما بالنسبة لجائزة أفضل منتج أن يكون المنتج من تصميم وإنتاج الأسر المنتجة وأن يكون قابل للتسويق الداخلي والخارجي وأن يتميز بالإبداع والتطوير والجودة والأصالة وأن تكون هناك دلالات على تطوير المنتج منذ البدء في المشروع .


وسيتم تشكيل لجنة من الإدارة المختصة بالوزارة لاختيار أفضل أسرة منتجة وأفضل منتج على مستوى مديريات التضامن وفحص الترشيحات المقدمة على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر ديسمبر وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين من خلال احتفال رسمي تزامنا مع اليوم العربي للأسر المنتجة في شهر مارس المقبل وفى جميع الوسائل الاعلانية والإعلامية والمطبوعات الخاصة بالجائزة ويحق للأسر الفائزة وضع شعار الجائزة على منتجاتها الخاصة.