الجمعة 29 مارس 2024 - 11:32 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«السيراليز» طفرة جديدة لعلاج أورام المثانة وتضخم البروستاتا

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 06:42:00 مساءً

«التهاب المسالك البولية» من الأمراض التي يعاني منه كثيراً من الناس سواء الرجال والنساء ولكن النساء هي الأكثر عرضة للإصابة به.
 
وقال الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ جراحة المسالك البولية بجامعة عين شمس أن جراحة المسالك البولية تشهد تطورا ملحوظا من حيث التكنولوجيا في كل الاتجاهات وخاصة بعد ظهور جهاز الليزر الجديد "السيراليز" والذي يستخدم في علاج أورام كثيرة ومنها تضخم البروستاتا الحميد وأورام المثانة .
 
وقال شاكر، إن هذا الجهاز يعتبر طفرة حقيقية في عالم جراحات المسالك، لكونه يتميز بعدد من المميزات التي جعلته يتفوق على الأجهزة السابقة بقوة فهذا الجهاز يستخدم تقنية إلكترونية حديثة مكنته من إنتاج نوع معين من الليزر ذو خصائص متقدمة , حيث يحقق أعلى درجات الأمان حيث أنه لا يسبب أي أضرار لأي أنسجة فيما عدا التي تخضع للعلاج .
 
وأضاف شاكر، أن جهاز "السيراليز" لا يتعامل إلا مع الأنسجة التي تخضع للعلاج، كما أن هذا الجهاز يعتبر أقوى 7 مرات من جهاز الليزر الأخضر وباقي أجهزة الليزر مما يعمل على إثبات قدرته على علاج تضخم البروستاتا الكبير في وقت قصير مما يسهل كثيرا على المريض .
 
وأشار شاكر، أن جهاز "السيراليز" يستخدم في علاج تضخم البروستاتا الحميد وأورام المثانة وأورام الكلى والحالب وضيق الحالب وضيق نجرى البول والاستئصال الجزئي للكلى .
 
وأكد أستاذ جراحة المسالك بجامعة عين شمس، أن هذا الجهاز أثبت قدرته العالية على منع أي نزيف مما يمنع فقدان أي دماء أثناء أي عملية، مما أتاح عمل العمليات التي كانت لا يمكن عملها في الماضي مثل العمليات المرتبطة بمرضى الكبد .