الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:08 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أهمية عمليات تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 08:20:00 مساءً

قال الدكتور وائل شعلان استشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير، زميل الكلية الملكية للجراحين بأيرلندا وانجلترا، أن التخلص من السمنة يتم بطرق كثيرة ومن ضمن عمليات التخلص من السمنة تحويل مسار المعدة المصغرة بالمنظار.

وأضاف أنه يتم فصل جزء من المعدة ويتم في هذا الجزء من المعدة إنشاء حلقة أمعاء صغيرة يتم خياطتها لتجاوز المعدة من خلال تقليل حجم المعدة ومن خلال تجاوز القسم الأول الصغير من الأمعاء.

وأوضح شعلان، إن عمليات تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار تعمل على خفض امتصاص كلا من الطعام  والمواد الغذائية من الأمعاء وبالإضافة إلى ذلك، يتم وضع حزام غير قابل للتعديل يسمى ربط تحويل المسار حول الجيب من أجل منع التوسع في هذه المنطقة في مراحل لاحقة .

وأضاف شعلان، أن مدة عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار تكون خلال ساعة واحدة ويتم مزاولة الحياة العملية بعد فترة نقاهة أسبوع أو عشرة أيام من العملية حسب إرشادات الطبيب المعالج .

وأشار إلى أن المريض يفقد من 60 إلى 80% من وزنه الزائد خلال سنتين حتى يصل للوزن المثالي ومن أهم مميزات هده العملية هو علاج السكر من النوع الثاني وتقليل امتصاص الطعام موضحا أن هذه العملية مناسبة في حالات اضطرابات الأكل مثل الشراهة عند تناول الطعام أو مدمني الحلويات .