الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 04:53 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

رئيس "دفاع البرلمان": تنظيم زيارات للمشروعات القومية بدور الانعقاد الرابع

الخميس 11 أكتوبر 2018 08:17:00 صباحاً

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة تستهدف خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول، تنظيم زيارة إلى وزارتى الدفاع والداخلية؛ للوقوف على تطور إجراءات الأمن الداخلى من جانب، وتطور القوات المسلحة وكفاءتها القتالية من جانب أخر.
 
 
 
 
وأضاف عامر، ، أن اللجنة تسعى أيضًا لتفقد المشروعات القومية الكبرى، ومنها  محور قناه السويس، فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية التى تقوم بها اللجنة خلال الدور الرابع.
 
 
 
وفيما يتعلق بالجانب التشريعى، أوضح اللواء كمال عامر، أن الدور الرابع سيشهد دراسة كافة التشريعات التى تتصل بالأمن القومى والمحالة إليها من المجلس أو مقترحات أعضائها، مشيراً إلى أن مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون المرور يأتى فى مقدمة التشريعات على جدول أعمال اللجنة، وكذلك التشريعات التى تتصل بالحد من الزيادة السكانية لما لها من تأثير كبير على الأمن القومى المصرى.
 
 
 
ولفت رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ستناقش أيضًا خلال دور الانعقاد التشريعات الخاصة بمواجهة التطرف والإرهاب، بالإضافة إلى مناقشة قضايا مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.