الخميس 25 أبريل 2024 - 02:28 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الإمام الأكبر يستهل زيارته لـ أوزبكستان بلقاء رئيس الجمهورية والحكومة والبرلمان

الخميس 11 أكتوبر 2018 08:36:00 صباحاً

يبدأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس، برنامج زيارته إلى جمهورية أوزبكستان، والذي يشمل سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين السياسيين والدينيين.
 
 
ويلتقي فضيلته اليوم مع الرئيس "شوكت ميرضيائيف"، رئيس جمهورية أوزبكستان، بقصر الرئاسة في العاصمة طشقند، كما يزور مقر رئاسة الحكومة للقاء رئيس الوزراء عبد الله عارفوف، فيما يلتقي فضيلته بمقر البرلمان مع  نعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ.
 
كما يعقد فضيلته سلسلة من اللقاءات مع رؤساء المؤسسات الدينية في أوزبكستان، تشمل رئيس مركز الحضارة الإسلامية، ورئيس لجنة الشئون الدينية، التي تتبع رئاسة الوزراء، وتتولى مسئولية إدارة الشؤون الدينية في البلاد، إضافة إلى لقاء مفتي أوزبكستان وكبار علماء الدين.
 
وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وصل مساء أمس إلى جمهورية أوزبكستان، في زيارة تستمر 4 أيام، بدعوة رسمية من الرئيس "شوكت ميرضيائيف"، وذلك في المحطة الثانية من جولة فضيلته الخارجية، التي بدأها من كازاخستان، حيث شارك في افتتاح قمة زعماء الأديان، التي انطلقت فعالياتها أمس بحضور الرئيس الكازاخى "نور سلطان نزارباييف".
 
ويرافق شيخ الأزهر خلال الزيارة وفد يضم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين فى الأزهر، ود.سلطان الرميثى، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.