الخميس 28 مارس 2024 - 04:28 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

واتس اب يعترف باختراق القراصنة للحسابات.. ويؤكد: تعاملنا مع الأزمة

الخميس 11 أكتوبر 2018 08:50:00 صباحاً

قالت خدمة التراسل الفورى واتس اب إنها أصلحت الخلل الأخير على نظامها الأساسى الذى سمح للقراصنة بالاستيلاء على حسابات المستخدمين عندما أجابوا على مكالمة فيديو واردة.
 
 
ويأتى هذا الإعلان فى أعقاب تقارير من مواقع التكنولوجيا ZDnet و The Register أشارت إلى وجود الخلل فى شهر أغسطس الماضى، والذى أثر على تطبيق واتس اب على أجهزة أبل ووأندرويد الذكية، وتم إصلاحه بواسطة فيس بوك المالك للتطبيق فى أوائل شهر أكتوبر.
 
وقالت المتحدثة باسم واتس آب لـ"رويترز" فى رسالة بالبريد الالكترونى :"نتعامل بشكل روتينى مع باحثين آمنين من جميع أنحاء العالم لضمان بقاء واتس اب آمنا وموثوقا، وأصدرنا على الفور إصلاحا لآخر نسخة من واتس آب لحل هذه المشكلة."
 
يستخدم أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم تطبيق واتس اب وهو أداة رئيسية للاتصالات والتجارة فى العديد من البلدان، وقال ترافيس أورمانداى، الباحث فى موقع جوجل بروجر زيرو، الذى اكتشف هذا الخطأ، على تويتر إن الهاكرز يمكنهم اختراق المستخدمين إذا ردوا على مكالمة فيديو معينة.
 
يذكر أن فيس بوك عانى من سلسلة من المشاكل المتعلقة بالأمن فى العام الماضي، وكشفت شركة وسائل الإعلام الاجتماعية الأسبوع الماضى عن أسوأ اختراق أمنى فى تاريخها مما يؤثر على نحو 50 مليون حساب، وانخفض سهم فيس بوك 1.8 فى المئة الى 155.02 دولار يوم الاربعاء بسبب خلل واتس اب.