الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 06:33 صباحاً
  • فيديوهات
الرئيس السيسي يسلم الأنواط لأوائل الخريجين من كلية الشرطة
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قرار جامعة الأزهر الخاص بمنع الطلبة مرتدى البناطيل الممزقة من دخول الامتحان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الروائح الكريهة والأمراض تحاصر أبناء مدينة طنطا بعد ترحيل القمامة للمقلب القديم

الخميس 11 أكتوبر 2018 08:53:00 صباحاً

تشهد مدينة طنطا بمحافظة الغربية، كارثة بيئية ومعاناة لسكان المدينة عاصمة المحافظة بسبب الروائح الكريهة، وانبعاث الدخان الناتج عن اشتعال القمامة المتراكمة بالمقلب القديم على طريق طنطا – المحلة بمدخل المدينة، خلف مول العروبة والذى كان قد تم اغلاقه وإخلاء الأرض من القمامة قبل إنشاء المول التجارى، ونقلها إلى المدفن الصحى بمدينة السادات.
 
وفوجئ أهالى المدينة بقيام مجلس مدينة طنطا بتحويل القمامة للمقلب القديم وإسناد عليه عدد من المقالب من المحلة وسمنود وزفتى، وامتلأ المقلب بأكثر من 20 ألف طن حتى الآن، ونتج عن تراكم القمامة انبعاث الروائح الكريهة منها التى غطت سماء المدينة، بفعل سرعة الرياح، إلى جانب الدخان المنبعث من احتراقها بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
 
وأصيب الأهالى باختناقات خاصة مرضى الصدر والأطفال بسبب استنشاق الدخان الملوث، وسط استغاثات بمحافظ الغربية وجهاز شئون البيئة للقضاء على تلك الكارثة ونقل القمامة خارج المدينة حفاظا على صحة المواطنين.
 
يقول إبراهيم عبد الجواد موظف من سكان مدينة طنطا، إن الأهالى فوجئوا بنقل القمامة بشكل يومى إلى المقلب القديم وانبعاث الروائح الكريهة بصورة كثيفة.
 
وأضاف أنهم تقدموا بشكاوى كثيرة للمسؤولين ولكن بدون جدوى، مبينا المقلب ينبعث منه روائح كريهة ودخان ناتج عن احتراق القمامة تصيبهم بأمراض الصدر وضيق التنفس.