الخميس 25 أبريل 2024 - 01:07 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"حقوق الإنسان" بالبرلمان تنظم زيارات ميدانية للقرى الفقيرة بالصعيد

الأحد 14 أكتوبر 2018 07:52:00 صباحاً

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستنظم سلسلة من الزيارات الميدانية خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول، تشمل القرى الفقيرة بمحافظات الصعيد، وذلك للوقوف على الأوضاع فيها لاسيما من حيث الخدمات. 
 
 
وأضاف عابد،"، أن اللجنة ستعقد إيضا زيارات إلى السجون والأقسام الشرطية لاسيما بصعيد مصر، بعد الزيارات التى نظمتها اللجنة علي مدار دورى الانعقاد الثاني والثالث إلي السجون بالقاهرة والمدن الساحلية والفيوم. 
 
وعلى الجانب التشريعى، لفت رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلي أن اللجنة تضع علي أجندة عملها 3 تشريعات رئيسية، هى إعداد تشريع خاص بتعويض المحوسين احتياطاً حال برائتهم والبحث عن بدائل للحبس الاحتياطي. 
 
وأشار عابد، إلى أن اللجنة إنطلاقاً من إهتمامها بحقوق المرأة، تدرس إعداد مقترح تشريعى لمناهضة كافة أشكال وصور العنف التي تتعرض لها، جنباً إلي جانب إعداد قانون يخص الغارمات وبحث عقوبات مجتمعية بدلية لهن. 
 
وتتشكل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول، من النائب علاء عابد، رئيساً، وكلاً من النائبة مارجريت عازر، النائب علي عبد الونيس، بمنصبي الوكيلين، والنائب شريف الورداني، أمينا للسر.