الجمعة 29 مارس 2024 - 12:37 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ماراثون رياضي ترفيهي للتوعية بسرطان الثدي

الأحد 14 أكتوبر 2018 07:17:00 مساءً

تنظم الجمعية المصرية لصحة المرأة، بالتعاون مع فريق "Keep fit runners"، الجمعة 19 أكتوبر، ماراثون من أجل التوعية بخطورة مرض سرطان الثدي، والتنبيه بضرورة الكشف المبكر عنه، ودور الرياضة في زيادة نسب الشفاء والتقليل من فرص الإصابة.

يبدأ الحدث بالتجمع في السابعة 7.00 صباحًا في حديقة الحرية، ويكون السباق لمسافة 4 كم بالزمالك، ثم العودة مرة أخرى لنقطة البداية ثم الاحتفال بالناجيات وتوزيع الجوائز على الفائزين في السباق.

وقال رئيس الجمعية المصرية لصحة المرأة د. أشرف سليم، إن الماراثون يهدف إلى لفت الانتباه لمرض سرطان الثدي وزيادة الوعي بالمرض، بالإضافة إلى دفع وتشجيع الناس لمكافحة سرطان الثدي في مصر، ولذلك تقام حملات للتوعية بالمرض.

وأضافت المدير التنفيذي للجمعية د. نوران حسين، أن الهدف من هذا اليوم الرياضي هو توعية المجتمع وتعريفه بأهمية الكشف المبكر، والمساهمة في التخلص من المفاهيم الخاطئة المرتبطة بصحة المرأة، وكذلك لفت الانتباه إلى هذا المرض وتشجيع السيدات على الفحص الدوري.

وتحث الجمعية المصرية على الانضمام إلى مسيرتها في مكافحة سرطان الثدي، عن طريق المشاركة في نشر معلومات عن المرض، وتشجيع أحبائهم على الذهاب للفحص والتبرع من أجل مساعدة السيدات غير القادرات على دفع ثمن الفحص والعلاج المناسب، كل هذا في إطار رياضي ترفيهي.