الجمعة 19 أبريل 2024 - 04:03 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أستاذ مسالك يوضح أعراض وعلاج سلس البول عند السيدات

الاثنين 15 أكتوبر 2018 11:32:00 مساءً

أكد د. حسن سيد شاكر أستاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس أن 20% من السيدات يعانون من عدم القدرة في التحكم بالبول، كما أن هناك أنواع عديدة من السلس البولي ويختلف علاجها بحسب طبيعة كل حالة، كما أن العلاج أصبح أسهل مما كان عليه في الماضي سواء من خلال الأدوية أو بالعلاج الطبيعي أو من خلال عمليات بسيطة أو تركيب أجهزة متقدمة في الحالات المستعصية .

 

وقال د. حسن سيد شاكر أن مشكلة سلس البول إحدى المشاكل الشائعة، وخاصة في النساء اللاتي تجاوزن الخمسين من العمر، حيث أن هذا المرض يؤدى إلى فقدان السيطرة على المثانة، ونزول البول بشكل غير إرادي وقد تسبقه رغبة ملحة بالتبول وقد تكون هذه المشكلة مؤقتة أو مزمنة وتسبب هذه المشكلة العديد من المشاكل الاجتماعية والحرج.

 

وأضاف د. حسن سيد شاكر أن سلس البول عند السيدات له عدد من المضاعفات والتي تنتج عن الإصابة بسلس البول المزمن منها التأثير في الحياة الاجتماعية والعلاقات عامة، والإصابة المتكررة بعدوى المسالك البولية ومشاكل البشرة كالإصابة بالطفح الجلدي والقروح.

 

وأشار د.حسن سيد شاكر أنه يمكن إتباع بعض النصائح للتقليل من خطر الإصابة بسلس البول منها المحافظة على وزن مثالي عن طريق تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والقيام بتمارين قاع الحوض وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول وتجنب الإمساك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالألياف والإقلاع عن التدخين.