الأربعاء 24 أبريل 2024 - 04:52 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأوضاع في سوريا ومحطة الضبعة.. قضايا على أجندة قمة السيسي وبوتين

الاثنين 15 أكتوبر 2018 11:44:00 مساءً

عدد من القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين سيتم مناقشتها خلال قمتهما التاسعة التي تشهدها مدينة سوتشي، خلال زيارة الرئيس التي بدأها صباح الإثنين 15 أكتوبر والممتدة على مدار 3 أيام.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة شينخوا الروسية حول أهم الملفات المنتظر تناولها بين الزعيمين، أكدت أن قضايا المنطقة ستكون على رأس أجندة مناقشات القمة، وبالتحديد الأوضاع المتطورة والمتسارعة في كل من سوريا و ليبيا واليمن.

وأضاف التقرير، الاثنين 15 أكتوبر، أن النقاشات ستتضمن مجالات التعاون العسكري الذي يشهد حالة من الإزدهار الملحوظ بين البلدين، كما ستتضمن المباحثات تطور العمل داخل محطة الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية التي تم الاتفاق على انشائها في منطقة محور قناه السويس.

وفي بيان للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، الأحد 14 أكتوبر، أكد أن القمة بين الزعيمين المصري والروسي ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس مع رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، وكبار المسؤولين الروس، للتباحث حول تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. كما سيلقي الرئيس السيسي كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو، وهو الغرفة الأعلى في البرلمان الروسي، علما بأن هذه ستكون المرة الأولى التي يلقي فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي.

اجتماعات روسية - مصرية ناجحة

ووفقًا لتقرير أعدته الهيئة العامة للإستعلامات في بداية زيارة السيسي إلى العاصمة الروسية، فإن هذه القمة ستكون التاسعة بعد غدد من الاجتماعات المصرية الروسية الناجحة، والتي بدأت منذ أن كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيرًا للدفاع عام 2014.