الجمعة 19 أبريل 2024 - 12:05 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الشباب والأطفال في مسابقات مهرجان الموسيقى العربية الـ27 بالأوبرا

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 07:43:00 مساءً

أعلن د.مجدي صابر رئيس دار الأوبرا ومهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية عن تنظيم ثلاث مسابقات في مجال الغناء العربي والعزف على الكمان للشباب والأطفال ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة والعشرين التى تقام فى الفترة من ١ إلى١٢ نوفمبر القادم.
 
 
 
وصرح صابر، بأنه تخليدا لذكري الدكتورة رتيبه الحفنى مؤسس المهرجان يقام للعام الثالث على التوالى مسابقة للغناء العربى باسمها للشباب الذين يتراوح أعمارهم ما بين ١٧ الى ٣٥ عاما يؤدى فيها المتسابق أغنيتين الأولى من التراث العربى والثانية من أختياره.
 
 
 
وأضافت جيهان مرسي مدير المهرجان، أن المسابقة الثانية لنفس الفئة العمرية من الشباب وتدور حول العزف على الكمان حيث يعزف المتسابق عملا من إختياره وعمل أخر من إختيار اللجنة مع قراءة النوتة الموسيقية.
 
 
 
وقد رصدت دار الأوبرا جوائز مالية للفائزين الثلاث الأوائل وتبلغ الجائزة الأولى ١٥٠٠٠جنيه، والثانية ١٢٠٠، أما الثالثة فقيمتها ١٠٠٠٠ جنيه.
 
 
كما تنظم دار الأوبرا مسابقة للغناء العربى للأطفال من عمر ٦ إلى ١٤ عاما يغنى فيها المتسابق أغنية تراثية وأغنية أخرى ويتم أختيار ثلاث فائزين يحصل الأول على جائزه مقدارها ٧٠٠٠ جنيه، والثانى ٥٠٠٠ جنيه،والثالث ٣٠٠٠ جنيه.
 
 
 
وحددت إدارة المهرجان يوم ٢٥ اكتوبر أخر موعد للاشتراك في هذه المسابقات.
 
 
 
وفى الحفل الختامى بالمسرح الكبير لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرين، تخصص دار الأوبرا فقرة فنية يشارك فيها الفائز الأول من الشباب والأطفال بأداء أغنية ضمن فقرات الحفل.