الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:50 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نصائح للوقاية من أمراض الأوعية الدموية

السبت 20 أكتوبر 2018 07:04:00 مساءً

أكد الدكتور حسام المهدي استشاري جراحة الأوعية الدموية، أنه لابد من مراجعة الطبيب في حال وجود أي تغيرات بالقدم مثل وجود ناصور بالقدم يفرز صديد باستمرار أو احمرار أو تغير بلون أصابع القدم أو حدوث غرغرينا أو الإصابة بعدوى والتهاب القدم عند مرضى السكري أو فقدان الشعور بالقدمين أو أصابعهما. 

 

وقال المهدي، إن الشعور بسخونة القدمين حالة يمكن أن تحدث لأسباب مختلفة ولكل الفئات العمرية وقد تكون الحرارة في القدم أمرا بسيطا يمكن علاجها بسهولة أو أنها قد تشير في بعض الأحيان إلى وجود مشكلة أكثر خطورة تحتاج إلى معاينةٍ طبية وإجراء بعض التحاليل والفحوصات.

 

وأضاف المهدي، أن مشكلة ارتفاع نسبة الدهون في الدم تعد هذه المشكلة مسئولة بشكلٍ أساسي عن تصلب الأوعية الدموية وتضييقها وارتخاء الصمامات الموجودة فيها ما يساهم في إخفاقها في قيامها بعملها كما يجب.

 

وأشار المهدي، أن هناك بعض النصائح العامة التي يجب إتباعها من أجل الوقاية من أمراض القدم السكري والأوعية الدموية بشكل عام من ضمنها التنظيف الدوري للقدمين بواسطة الماء والصابون الطبي لقتل الميكروبات التي قد تتطور وتصبح فطريات وتجنب استخدام الأدوية بدون استشارة الطبيب والبعد الكامل عن التدخين والمدخنين وعدم تناول المشروبات الكحولية.