الجمعة 29 مارس 2024 - 07:44 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«المحرصاوي»: معرض الكتاب بجامعة الأزهر يستهدف بناء الإنسان

الأحد 21 أكتوبر 2018 05:05:00 مساءً

أكد رئيس جامعة الأزهر د. محمد المحرصاوي، أن المعرض الدائم للكتاب الذي يقام لأول مرة هذا العام بالمقر الرئيسي بمدينة نصر أمام المخيم الدائم، يستهدف الارتقاء بالمستوى الثقافي والمعرفي للطلاب وإثراء عقولهم؛ انطلاقًا من إيماننا الكامل بأن التعليم الجامعي فرصة حقيقية لبناء شخصيتهم، والحفاظ على هويتهم وتنمية قدراتهم بما يؤهلهم لأداء واجبهم في خدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم، بإسهامات فعالة، كل في مجال اختصاصه.
 
وأوضح "المحرصاوي"، أن هذا المعرض لاقى استحسان طلاب العلم والباحثين خاصة أنه يتم توفير الكتب والمؤلفات بنصف أسعارها؛ تخفيفًا عن كاهلهم وأولياء أمورهم، وذلك بالتنسيق مع كبرى المؤسسات الوطنية وفي مقدمتها: مجمع البحوث الإسلامية، ومجمع اللغة العربية، والهيئة العامة للكتاب.. وغيرها.
 
وقال رئيس جامعة الأزهر، إن مجمع البحوث الإسلامية يعرض كل إصداراته الثرية بتخفيضات تتجاوز ٥٠٪، اعتبارًا من بداية العام الدراسي حتى بعد غد الثلاثاء، وسيتولى مجمع اللغة العربية، الأربعاء المقبل، ولمدة أسبوعين عرض إصداراته بخصومات تتجاوز ٥٠٪ أيضًا.
 
وأشار "المحرصاوي"، إلى أن الجامعة تُراعى تنوع الإنتاج الفكري والثقافي بما يُحَّصن الطلاب من الانزلاق لبراثن الفكر المتطرف.