السبت 20 أبريل 2024 - 08:19 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"تعليم البرلمان": نحتاج 61 ألف فصل دراسى جديد حتى نواجه كثافة الفصول

الاثنين 22 أكتوبر 2018 08:22:00 صباحاً

أكدت النائبه ماجده بكرى ،وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ، أن الدولة تحتاج إلى إنشاء 61 ألف فصل دراسي جديد لخفض الكثافة في الفصول لتصل الى 45 طالب في الفصل خاصة وأنه وصلت الكثافة في بعض المناطق الآن الى 90-120 طفل في الفصل الواحد مقابل مناطق اخرى بها مدارس ولا يوجد بها طلاب.
 
 
 
وتابعت  أنه بحساب بسيط لتكلفة إنشاء هذه الفصول فقط بدون حساب باقي الخدمات من معلمين مدربين وكتب وأدوات وخلافه نجد أن مصر تحتاج الى أكثر من 80 مليار جنيه، ليصل حجم الطلاب في الفصل إلى 45 طالب بلا خدمات ولا جودة تعليم.
 
وأوضحت أنها كانت قد أجرت دراسه حول هذا الأمر وكيفية إيجاد حلول وقتيه ،وبعيدة المدى لمواجهته، لافتة إلى أنه فى بعض الاحيان يتوافر التمويل ولكن لا تستطيع الدولة توفير الارض في بعض المحافظات التى لا يوجد لها ظهير صحراوي وهذه معضلة أخرى كبيرة حيث يحظر و يمنع الدستور البناء على الأرضي الزراعية.
 
وأشارت إلى أن هناك دول كثيرة لديها نفس المشكلة وهناك طرق تربوية وأدوات يتم استخدامها للتغلب على هذه المشكلة ، وبالتالي لا يمكن تحويل قضية اصلاح التعليم الى قضية عنصر واحد فقط وهو الكثافه بالفصول ،قائلة " المهمة صعبة .. وإذا لم يتعاون الجميع ويتحول الاصلاح الى هدف لكل مواطن لن تستطيع اي حكومة تحقيق اي شىء ".