الخميس 25 أبريل 2024 - 05:21 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اقتراحات برلمانية بتخصيص جزءا من أموال الزكاة لصندوق "رعاية الطفولة"

الاثنين 29 أكتوبر 2018 03:38:00 مساءً

اقترحت النائبة نشوى الديب، مقدمة مشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية الطفولة، إضافة عدد من الموارد للصندوق تتمثل فى جزء من ضرائب الصناعات الخاصة بالأطفال، وتوجيه جزء من أموال الزكاة، وذلك حتى يتم دعم الصندوق بشكل أكبر وأوسع.
 
 
من جانبها اقترحت النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، رفع قيمة طابع الطفولة والأمومة من 5 لـ10 جنيهات، على أن يتم توجيه هذا الفارق لصالح الصندوق.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، لمناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية الطفولة، المقدم من النائبة نشوى الديب، واستكمال مناقشة خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الحالى.
 
وخلال الاجتماع قالت النائبه نشوى الديب، إن الصندوق مهم جدا، للإهتمام بقضايا الطفل، ومعالجة إشكاليات  أطفال الشوارع، بعد أن تضاربت أرقامهم، وإنه بمثابة حصالة للطفل، وهناك العديد من الدول التى أخذت تتبع هذا الاتجاه، موجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمام بهذا الأمر، وإصداره قرار جمهورى بإنشاء هذا الصندوق.
 
من جانبه أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، أن الدولة تولى اهتمام كبير بالطفل، وأن الاستثمار فى الطفولة من أفضل أنواع الاستثمار، موضحا أن اعداد أطفال الشوارع وفقا لآخر الإحصائيات 15 ألفا و600 طفل، وهناك من يزيد على الرقم الفعلى بحجة الحصول على تسهيلات أو مساعدات، ولكن هذا هو الرقم الفعلى على الأرض، داعيا الصندوق لدعم الصندوق للوصول للهدف المنشود.