الجمعة 29 مارس 2024 - 06:50 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

خبير سياحي يطالب بالتسويق للعلمين والساحل الشمالي ببورصة لندن السياحية

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 08:09:00 مساءً

أكد الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة، أن الزيارات التي يقوم بها الرئيس السيسي إلى دول العالم تعد خير دعاية للاستثمار والسياحة بمصر، بالإضافة إلى زيارة رؤساء وأمراء ومشاهير العالم إلى مصر التي يجب استغلالها في الحملات الترويجية للمقاصد السياحية المصرية.


وذكر عجلان أن زيارة الرئيس لألمانيا سيكون لها نتائج إيجابية على السياحة المصرية خاصة أن السياحة الألمانية أصبحت الحصان الأسود للسياحة المصرية.


وقال الخبير السياحي وعضو غرفة شركات السياحة، عاطف بكر عجلان،في تصريحات له اليوم إن السياحة المصرية قادرة على استقطاب أكثر من ٢٠ مليون سائح في وقت سريع إذا ما تم التسويق الجيد للتنوع السياحي المصري الشاطئي والثقافي والبيئي والعلاجي وسياحة المؤتمرات وتوفير رحلات طيران للوجهات السياحية المستهدفة. 

وأوضح عاطف بكر عجلان أن القطاع السياحي بحاجة إلى استراتيجية كاملة وواضحة خالية من المصالح الشخصية للنهوض به يتم إعدادها بالتنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص للخمس سنوات القادمة، مقترحا بعض النقاط التي يمكن استغلالها لتحسن الأعداد السياحية الوافدة وزيادتها من خلال تقديم منتجات سياحية جديدة، أولها التسويق والترويج عربيا وعالميا لمنطقة الساحل الشمالي التي تعد منطقة بكر يمكن استغلالها وتعد وجهة العالم في فصل الصيف خاصة بما يتميز به جوها فمن النادر وجود نفس الجو في عدد كبير من البلدان وقربها من القاهرة والإسكندرية ومطروح هذا فضلا عن وجود مدينة العلمين الجديدة وهو مشروع قومي ومنطقة استراتيجية واعدة. 


وأكد عاطف أن منطقة العلمين والساحل الشمالي مؤهلة لاستقطاب الساحين العرب والأجانب قربها من مطار برج العرب ومطار العلمين الدولي وكذلك تميز المنطقة بوجود شاليهات ومنتجعات سياحية كبيرة ولكن لابد من التوسع في الاستثمار في إنشاء الفنادق والقرى السياحية لتلبية احتياجات وأذواق السائحين المستجلبين. 


وأشار عجلان إلى أننا مقبلون على بورصة لندن السياحية في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر القادم ولابد من إعداد حملة تسويقية متميزة للترويج للسياحة بمنطقة الساحل الشمالي والعلمين. 


وشدد على ضرورة إيجاد آلية قوية للقضاء على سياسات حرق الأسعار التي تعاني منها السياحة المصرية نتيجة لعدة عوامل منها المضاربات غير السليمة من بعض الشركات المصرية التي تؤثر بالسلب على السياحة كلها. 

ونوه عاطف بكر عجلان إلى أن تغيير الفكرة المكونة عند عدد كبير من الأجانب أن مصر مقصد سياحي "رخيص الثمن" أصبح عنصر أساسي لاستعادة السائحين ذات الطبقات العليا من كثيري الإنفاق، ولابد من وضع شعار جديد للأماكن الترفيهية في مصر مثل ( مصر إمكانية الرفاهية) والذي يمكن من خلاله استقدام سائحين أفضل لأنهم ينفقون آلاف الدولارات في دول لم تكن بنفس قوة السياحة المصرية ومن خلاله يتحسن جودة السائحين القادمين لمصر.