الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:34 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مأساة طفلة بالغربية ولدت بتشوهات جسدية.. ووالدها يتهم الطبيب بالإهمال

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 11:32:00 صباحاً

تعيش أسرة المواطن عادل على مقيم قرية دهتورة مركز زفتى بمحافظة الغربية، فى معاناة وحزن شديد، بعدما حدث لطفلته التى ولدت بتشوهات بالقدم اليسرى واليد اليمنى، رغم ولادة توأمها بصحة جيدة، ووجهت الأسرة اتهامات للطبيب الذى كانت تتابع معه الزوجة فى فترة الحمل بالتسبب فى فيما حدث للطفلة بسبب كثرة الأدوية التى كان يوصى بها للأم طوال فترة الحمل.
 
 
وتقدم إبراهيم عبد الظاهر محامى أسرة الطفلة ببلاغ لرئيس نيابة زفتى ضد طبيب طبيب نساء وتوليد يتهمه بالإهمال الطبى والتسبب فيما حدث للضحية.
 
وأكد والد الطفلة أن زوجته اكتشفت حملها فى يناير 2018 الماضى وتوجهت للطبيب المذكور للمتابعة معه، مشيرا أن زوجته كانت تلتزم بالعلاج الذى يوصى به الطبيب وإجراء التحاليل والفحوصات التى تُطلب منها.
 
وأضاف أن الطبيب كان يطمئنها بأن الحالة مستقرة والجنين مستقرة وحالته الصحية جيدة، ومكتمل ولا يوجد أى مشكلة، مضيفا أن زوجته كانت تداوم على تناول الأدوية التى يقررها الطبيب تحت إشرافه.
 
وأشار الزوج أن زوجته توجهت للطبيب فى الشهر الثامن وقام بإجراء أشعة دوبلر لبيان حجم الجنين وأكد لها أن الوضع مستقر، مؤكدا أن زوجته أوضحت للطبيب بعد التطورات الغريبة التى حدثت لها فى الحمل إلا أن الطبيب طمأنها وحدد موعد الولادة فى 14 أكتوبر الجارى، مشيرا أن زوجته تم تجهيزها للعملية وخرجت من غرفة العمليات بعد مرور ساعتين، رغم أنها لم تقضى مدة طويلة بالعمليات فى الولادة الأولى.
 
واستطرد الزوج" الدكتور خرج من العمليات وقالى ربنا رزقك بتوأم"، مبديا دهشته من إخفاء الطبيب حمل زوجته فى توأم طوال فترة الحمل، مؤكدا أن فرحته بالتوأم تحولت إلى حزن شديد بعدما فوجئت بطفلتى مشوهة وغير مكتملة النمو فى اليد اليمنى والقدم اليسرى وعدم اكتمال العظام.
 
وأكد الأب أنه توجه للطبيب للاستفسار عن حالة الطفلة وعن عدم ابلاغه بالحالة فأجابه" انا عارف من الأول أن زوجتك هتجيب توأم وفى جنين مشوه ومش مكتمل العظام وخبيت عليكم عشان متقلقوش وكفايا عليكم واحد سليم واحمدوا ربنا وأنا كنت بعمل تجربة على الطفلة غير المكتملة وكنت بحاول انزلها سليمة والتجربة فشلت واحمدوا ربنا فى ناس مش لاقيه".
 
وأوضح والد الطفلة أنه قام بعرضها على طبيب آخر وقرر أن ما حدث لها نتيجة إهمال طبى نتيجة للأدوية غير المتوافقة التى كانت تعطى للزوجة، مؤكدا أن الطبيب المعالج أعطى تعليمات للمستشف التى أجرى بها العملية بعدم إعطائه أى تقارير خاصة بزوجته من تاريخ دخولها وإجراء العملية، مشيرا أنه حتى الآن لم يستطيع تسجيل طفلته بالصحة.
 
وطالب الزوج بالتحقيق مع الطبيب لارتكابه جريمة الاهمال الطبى وعرض زوجته والطفلة على الطب الشرعى للوقوف على مدى الإهمال الطبى.